Close ad

كندا تفرض عقوبات على وزير الدفاع الإيراني

26-4-2024 | 07:48
كندا تفرض عقوبات على وزير الدفاع الإيرانيكندا
أ ش أ

أعلنت وزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي فرض عقوبات ضد وزير الدفاع الإيراني محمد رضا أشتياني وآخرين بعد الهجوم بالصواريخ والمسيرات الذي شنته ايران على إسرائيل في وقت سابق من شهر أبريل الجاري.

موضوعات مقترحة

وقالت جولي ، في بيان صحفي ، : "سواء بشكل مباشر أو من خلال وكلائها ، فإن سلوك إيران مثير للقلق العميق ويخاطر بتصعيد التوترات والعنف الإقليمي".

وأضافت " إن الهجوم على إسرائيل نفذه فرع من الجيش الإيراني (فيلق الحرس الثوري) ، وإن المحافظين دفعوا مراراً وتكراراً أوتاوا إلى إدراج فيلق الحرس الثوري على قائمة المنظمات الإرهابية ، ويوجد بالفعل فرع للحرس الثوري الإيراني مدرج في القائمة ، وقال الليبراليون مؤخرًا إنهم يدرسون إمكانية إدراج المنظمة بأكملها".

وتأتي هذه العقوبات بعد أسبوع من إعلان وزيرة الخارجية أن كندا ستستهدف المزيد من الإيرانيين ، وتم إدراج وزير الدفاع الإيراني والهيئة العسكرية العليا في ايران على قائمة العقوبات المفروضة حديثًا، بالتنسيق مع دول مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

وجاءت العقوبات في أعقاب الهجوم بالصواريخ والمسيرات أطلقته إيران في 13 أبريل على إسرائيل في أول هجوم مباشر تشنه طهران على اسرائيل ، بعد قصف اسرائيل القنصلية الايرانية في سوريا.

وتمنع العقوبات الأشخاص والكيانات المدرجة في القائمة من دخول كندا أو إجراء أي تعامل اقتصادي مع الكنديين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة