Close ad

رئيس مجلس الشيوخ العربية: الرئيس السيسي نجح في تغيير جذري لسيناء بالتنمية الشاملة

26-4-2024 | 02:08
رئيس مجلس الشيوخ العربية الرئيس السيسي نجح في تغيير جذري لسيناء بالتنمية الشاملةتنمية سيناء

أكد الشيخ على فريج، رئيس مجلس الشيوخ العربية في سيناء، أن النظرية الاستراتيجية لسيناء مع تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، تغيرت تماما، موضحا أن النظرة دائما كانت لسيناء عبر مر العصور أنها صحراء جرداء.

موضوعات مقترحة

وأضاف الشيخ على فريج، رئيس مجلس الشيوخ العربية، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، عبر برنامج نظرة المذاع على قناة صدى البلد، أن سيناء الآن تشهد عمليات تنمية شاملة، لافتا إلى أن سيناء دائما ما كانت البوابة التي يأتي منها الخطر لمصر، كذلك كل الجيوش المعادية كانت تحاول غزو مصر عن طريق تلك البوابة.

وأشار الشيخ على فريج، رئيس مجلس الشيوخ العربية، إلى أن الرئيس السيسي، نجح في تغيير جذري لسيناء بإحداث التنمية الشاملة، مبينا أن هناك مليارات الجنيهات، تم إنفاقهم على البنية التحتية في سيناء.

 كما أكد الشيخ على فريج، رئيس مجلس الشيوخ العربية، أن الرئيس السيسي، الوحيد الذي نظر إلى سيناء، بشكل ورؤية مختلفة عن سابقه، مشيرا إلى أن سيناء بها الآن الموانئ والمطارات، وبها أكبر مطار دولي وهو العريش الذي يستقبل جميع المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

كما أكد رئيس مجلس الشيوخ العربية، أن سيناء من أجود الأراضي في العالم وأفضل تربة، والمكان الوحيد الذي تجلى فيه المولى سبحانه وتعالى بنوره، مؤكدا أنه من الممكن أن تكون سيناء قاطرة التنمية وسلة الغذاء في مصر، حيث بها حاليا 5 ملايين فدان، ومن الممكن أن تكون دلتا لمصر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة