Close ad

الدكتور نبيل عبد المقصود: رش المخدرات بالكتامين يتلف خلايا المخ والأعصاب

25-4-2024 | 22:39
الدكتور نبيل عبد المقصود رش المخدرات بالكتامين يتلف خلايا المخ والأعصابمواد مخدرة - أرشيفية
محمد حشمت أبوالقاسم

قال الدكتور نبيل عبد المقصود، أستاذ علاج السموم والإدمان بكلية طب القصر العيني، إن إضافة حامض البطارية والأسيتون للمخدرات ومواد أخرى تؤثر على الجهاز العقلي للمتعاطي بالمواد المخدرة.

موضوعات مقترحة

وأكد الدكتور نبيل عبد المقصود، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، خلال برنامج حقائق وأسرار، المذاع على قناة صدى البلد، أن المواد المخدرة (الشابو) يتم تعاطيه من خلال جهاز شبيه الشيشة أو البايب، لافتا إلى أنها تؤخذ من خلال الحقن أو الاستنشاق، وأخطر النوعين هو الحقن في الجسد.

وأضاف أستاذ علاج السموم أن هناك علاجا لعرض التعاطي، منوها أن العلاج هو إصلاح ما تم إفساده من لخبطة الجهاز المناعي، ثم يأتي دور الطب النفسي لإكمال حلقة العلاج.

وحذر نبيل عبد المقصود من مادة الكتامين المخدر الذي استخدم أولا للحيوانات، ثم تخدير صغار السن في العمليات مثل الطهارة، حتى أصبح مخدرا للشاب يفصله عن العالم تماما ولا يجعله يشعر بأي شيء.

وتابع الدكتور نبيل عبد المقصود قائلا: تجار المخدرات بدأت تخلط الكتامين بمواد تزيد من فاعليته مثل رش الكتامين على مخدر نبات البانجو، معلقا: هذا المخدر يتلف خلايا المخ والأعصاب، وهذا الأمر يحتاج توعية كبيرة وخاصة فئة الشباب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: