Close ad

رئيس شعبة الأسماك في بورسعيد يكشف كواليس أزمة ارتفاع الأسعار

25-4-2024 | 22:03
رئيس شعبة الأسماك في بورسعيد يكشف كواليس أزمة ارتفاع الأسعارحملة مقاطعة الأسماك
محمد حشمت أبوالقاسم

قال عبده رضوان، رئيس شعبة الأسماك في بورسعيد وعضو مجلس إدارة الغرفة التجارية، إن حملة مقاطعة الأسماك لها رد فعل جيد في المحافظة، ولكنه يرى أن التاجر يتم تحميله مسئولية ارتفاع السعر وهذا غير صحيح، لأن التاجر يأخذ 6% ربحا من صاحب المركب وصاحب المزرعة. 

موضوعات مقترحة

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا" مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة "أون"، أن صاحب المزرعة والمركب، لو لم يقدم لهم التاجر سعرا جيدا لا يبيعون له، ويبحثون عن تاجر آخر يدفع لهم أكثر، ولذلك فهو يرى أن منبع المشكلة هو جشع صاحب المركب والمزرعة وليس التاجر.


وتابع: "بيع الأسماك بيكون من خلال حاجة شبه البورصة، كل واحد بيقول سعر، وصاحب السعر الأعلى هو من يأخذ السمك، وللأسف السمك المعروض منه قليل، والطلب عليه كثير، ولذلك السعر مرتفع نتيجة وجود شح في المعروض".

وعن ارتفاع سعر الشبار في بورسعيد، قال: "الشبار المبطرخ بييجي في شهر 4 وبيخلص في 5، والمواطن بيفضل الشبار المبطرخ، والطلب عليه كبير، وعشان كده سعره مرتفع".

وعن حملات المقاطعة، قال: "المقاطعة مينفعش تبقى في محافظة واحدة فقط، لأن التاجر هياخد البضاعة اللى معاه ويطلع بيها على محافظة تانية، وعشان كده لازم لو في مقاطعة تكون في الجمهورية كلها مش في بورسعيد فقط".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: