Close ad

علي فرج يهزم طارق مؤمن 3 / 0 ويتأهل لنهائي بطولة الجونة للإسكواش

25-4-2024 | 21:40
علي فرج يهزم طارق مؤمن     ويتأهل لنهائي بطولة الجونة للإسكواشعلي فرج
محمد الجوهري

تأهل اللاعب علي فرج المصنف الأول عالميًا إلى نهائي بطولة الجونة الدولية للاسكواش 2024.

موضوعات مقترحة

وجاء تأهل علي بعد الفوز علي اللاعب طارق مؤمن المصنف الثامن عالميا بثلاث أشواط نظيفة.

وكانت نتيجة الأشواط الثلاثة كالتالي: 11- 6 و 11 - 8 و 11 - 4 واستغرقت 47 دقيقة.

وينتظر علي فرج الفائز من مواجهة اللاعب البارز كريم عبد الجواد، المصنف الخامس عالميًا ومصطفى عسل، المصنف الرابع عالميًا، لمواجهته في نهائي البطولة.

كانت منافسات (الرجال) في ربع نهائي بطولة الجونة الدولية للاسكواش قد انتهت أمس الأربعاء بتأهل اللاعب المصري كريم عبد الجواد، المصنف الخامس عالميًا، بعد تفوقه بثلاثة أشواط نظيفة على اللاعب النيوزيلندي بول كول، المصنف الثاني عالميًا، وكذا مصطفى عسل، المصنف الرابع عالميًا، الذي استطاع التغلب على اللاعب علي أبو العنين، المصنف الثالث عشر، بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة.

وتقام منافسات بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية PSA للرجال والسيدات، والتى تستضيفها مدينة الجونة فى الفترة من 19 أبريل الجاري حتى  26 من الشهر نفسه.

وتعد بطولة الجونة الدولية للاسكواش للرجال والسيدات البلاتينية PSA إحدى أهم البطولات البلاتينية للاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش (PSA)، فضلاً عن أنها واحدة من بطولات الاسكواش الثمانية الأكبر حول العالم. 

وانطلقت فعاليات البطولة في مدينة الجونة بمشاركة 22 دولة في منافسات قوية بين أكثر من 96 لاعباً مصنفين عالمياً في منافسة قوية ينتج عنها العديد من النتائج التي تؤثر على الترتيب العالمي للاعبين المشاركين، ويتنافسون على الفوز بجوائز مالية ضخمة تصل إلى 350,000 دولار. 

وتأتي البطولة بالتزامن مع اختيار رياضة الاسكواش ضمن الألعاب الأوليمبية في الدورة القادمة بلوس انجلوس عام 2028. 

وكانت النسخة الحادية عشر من بطولة الجونة الدولية للاسكواش للرجال والسيدات البلاتينية PSA العام الماضي قد حقتت نجاحاً كبيراً، وشهدت تتويج نوران جوهر وعلي فرج.


علي فرج يهزم طارق مؤمن 3 / 0 ويتأهل لنهائي بطولة الجونة للإسكواش
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة