Close ad

أزمة الأمن الغذائي تفاقم معاناة سكان قطاع غزة

25-4-2024 | 20:37
أزمة الأمن الغذائي تفاقم معاناة سكان قطاع غزةقطاع غزة
محمد حشمت أبوالقاسم

عرض برنامج "مطروح للنقاش"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، من تقديم الإعلامية مارينا المصري، تقريرًا تلفزيونيا بعنوان "أزمة الأمن الغذائي تفاقم معاناة سكان قطاع غزة".

موضوعات مقترحة

بأوانٍ فارغة وبأذرع ممتدة يقف الفلسطينيون في طوابير ممتدة لعشرات الأمتار بمخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة من أجل الحصول على بعض من الطعام الذي أصبح بالنسبة لهم حلمًا نتيجة الحصار الذي فرضته قوات الاحتلال على مدار أكثر من ستة أشهر.

وعلى رُكام المنازل وبقايا المباني المهدمة اصطفّ حشود من الأطفال مع عائلاتهم حاملين الأواني من أجل الحصول على الطعام الذي أعده متطوعون فلسطينيون على الرغم من كونه لا يكفي حاجة الإنسان من أجل البقاء على قيد الحياة.

 مأساة غزة تخطت كونها عدوانًا غاشمًا راح ضحيته عشرات الآلاف من الشهداء والمصابين، بل وصل إلى مجاعة حقيقية يعاني منها أغلب سكان القطاع خاصة الموجودين في الشمال نتيجة النقص الحاد في الطعام والشراب والدواء.

ومن قلب معاناة غزة طالب الفلسطينيون المنظمات الدولية والحقوقية بسرعة إرسال المساعدات الإنسانية لسكان القطاع المحاصر وكسر الحصار المفروض عليهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي ووقف العدوان على القطاع.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: