Close ad

اليابان تصعد لقبل نهائي أمم آسيا تحت 23 سنة برباعية في قطر

25-4-2024 | 19:28
اليابان تصعد لقبل نهائي أمم آسيا تحت  سنة برباعية في قطر منتخب اليابان الأولمبي
الألمانية

 قضى منتخب اليابان الأولمبي على أحلام نظيره القطري في المضي قدما ببطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم تحت 23 سنة، المقامة حاليا في قطر.

موضوعات مقترحة

وتأهل منتخب اليابان للدور قبل النهائي في المسابقة القارية، المؤهلة لمنافسات كرة القدم للرجال بدورة الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس هذا الصيف، عقب فوزه 4 / 2 على منتخب قطر، بعد التمديد في دور الثمانية للبطولة.

وتقدم منتخب اليابان بهدف مبكر في الدقيقة الثانية حمل توقيع فوكي يامادا، قبل أن يتعادل أحمد هشام الراوي للمنتخب القطري في الدقيقة 24.

واضطر منتخب قطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه يوسف عبدالرحمن في الدقيقة 41، لكن رغم النقص العددي، أضاف المنتخب (العنابي) الهدف الثاني بواسطة جاسم جابر في الدقيقة 49.

وسرعان ما أدرك منتخب اليابان التعادل عن طريق سيجي كيمورا في الدقيقة 67، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 2 / 2، ويلجأ المنتخبات للعب وقت إضافي مدته نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين.

وخلال الوقت الإضافي، حسم المنتخب الياباني الأمور لمصلحته، حيث أضاف ماو هوسويا الهدف الثالث في الدقيقة 101، فيما تكفل كوتارو أوتشينو بإحراز الهدف الرابع في الدقيقة 112.

وضرب منتخب اليابان موعدا في المربع الذهبي للبطولة يوم الاثنين المقبل مع الفائز من مباراة منتخبي العراق وفيتنام، التي تقام غدا الجمعة بدور الثمانية.

يذكر أن المنتخبات الثلاثة الأوائل سوف تشارك في أولمبياد باريس 2024، في حين يلعب صاحب المركز الرابع بالمسابقة مع منتخب غينيا، الذي أحرز المركز ذاته في بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة التي أقيمت في المغرب العام الماضي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: