Close ad

رئيس الاتحاد الإفريقي للجودو يشيد بالتنظيم المصري للبطولة وموقف رشوان التاريخي

25-4-2024 | 18:47
رئيس الاتحاد الإفريقي للجودو يشيد بالتنظيم المصري للبطولة وموقف رشوان التاريخيبطولة الجودو
كريم عماد

أعرب سيتني رانديانا رئيس الاتحاد الأفريقي للجودو عن سعادته باستضافة مصر للبطولة الإفريقية للجودو والمؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

موضوعات مقترحة

وتستضيف مصر بطولة إفريقيا للجودو في الصالة الرئيسية بستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 24 إلى 27 إبريل الجاري بمشاركة 35 دولة.

وبدأ سيتني رانديانا، كلمته في حفل الافتتاح بـ «من مصر..صباح الخير على إفريقيا كلها»، معربًا عن إعجابه الشديد بالتنظيم المصري المبهر والذي ظهر من بداية اليوم.

أضاف رئيس الاتحاد الإفريقي للجودو أن مصر بلد الأمن والأمان وشعرها بها بكرم الضيافة، وبتاريخها العريق الذي لمسناه من بداية وجودنا في مصر.

تابع سيتني رانديانا أنه يتمنى أن تخرج بالبطولة عددًا مميزًا من اللاعبين الموهوبين والذين يشرفون القارة الإفريقية في المحافل الدولية وفي أولمبياد باريس.

وأشاد سيتني رانديانا بالأسطورة المصرية محمد رشوان بطل الجودو السابق والحاصل على فضية أولمبياد لوس أنجلوس 1984، والذي يعد مصدرًا للفخر للقارة الإفريقية بأكملها.

يذكر أنه يشارك في البطولة 35 دولة من بينها أنجولا، الجزائر، بوتسوانا، بنين، بوروندي، الكاميرون، الرأس الأخضر، بوركينا فاسو، أفريقيا الوسطى، تشاد، جزر القمر، كوت ديفوار، الكونغو الديمقراطية،

جيبوتي، الجابون، جامبيا، غينيا، غينيا بيساو، كينيا، مدغشقر، مالاوي، مالي، موريشيوس، المغرب، موزمبيق، النيجر، رواندا، ساو تومي وبرينسيبي، السنغال، جنوب أفريقيا، توجو، تونس، تنزانيا، زامبيا، ومصر.

تحظى هذه البطولة بأهمية كبيرة نظرًا لكونها تعد بطولة مؤهلة لأولمبياد باريس 2024، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على 700 نقطة. ويعتمد نظام التأهيل في رياضة الجودو لأولمبياد باريس على جمع النقاط

من خلال المشاركة في البطولات الدولية والقارية، مما يتطلب جهودًا كبيرة وتحقيق النجاح في عدد كبير من البطولات للحصول على فرصة التأهل للأولمبياد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة