Close ad

تشافي يكشف دور لاعبي برشلونة في تغيير قراره بالرحيل عن الفريق

25-4-2024 | 17:28
تشافي يكشف دور لاعبي برشلونة في تغيير قراره بالرحيل عن الفريقفريق برشلونة
الألمانية

 كشف تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني  لكرة القدم، أنه قرر البقاء في منصبه بعد أن أقنعه لاعبوه بعدم الرحيل.

موضوعات مقترحة

وأعلن تشافي /44 عاماً/، الذي شارك في أكثر من 500 مباراة مع برشلونة خلال مسيرته الكروية داخل المستطيل الأخضر الحافلة بالألقاب، في يناير الماضي، أنه سيتخلى عن منصبه على رأس القيادة الفنية للفريق، مشيرًا إلى أن فريقه بحاجة إلى "تغيير في الديناميكية".

ورغم ذلك، بعد أن أكد خوان لابورتا، رئيس برشلونة، اليوم الخميس، بقاء تشافي، اعترف لاعب خط الوسط السابق بأن لاعبيه لعبوا دورا رئيسيا من أجل العدول عن قراره.

وقال تشافي في مؤتمر صحفي: "كان قراري الأصلي هو الصحيح في ذلك الوقت لأننا كنا بحاجة لتغيير المسار. لكن الوضع مختلف الآن. أشعر بالقوة الكافية لمواصلة بناء هذا المشروع".

وأضاف: "ربما لم نحقق أهدافنا بالفوز بالألقاب التي حددناها لهذا الموسم، لكن هناك أمل في الموسم المقبل، وأعتقد أننا قريبون للغاية من تحقيق أشياء كبيرة".

وتابع: "اللاعبون يثقون بي وقد أعربوا لي عن ودعمهم، وأقنعوني بتغيير رأيي. "لقد آزرتني الجماهير أيضا وهذا قادني لإعادة تقييم أفكاري مرة أخرى. أشكرهم على كل دعمهم وحبهم".

وتولى تشافي تدريب برشلونة خلفا للمدرب الهولندي رونالد كومان في نوفمبر 2021، حينما كان الفريق يتواجد في المركز التاسع بترتيب الدوري الإسباني، بفارق 11 نقطة خلف القمة، و10 نقاط خلف غريمه التقليدي ريال مدريد.

ومن المقرر أن ينتهي عقد تشافي الحالي مع برشلونة عام 2025، حسبما أفادت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا).

وأعلن تشافي اعتزامه الرحيل عن تدريب برشلونة هذا الموسم، عقب خسارة الفريق القاسية 3 / 5 أمام ضيفه فياريال في 27 يناير الماضي، قبل أن يحافظ الفريق بعد ذلك على سجله خاليا من الهزائم في 13 مباراة متتالية بمختلف المسابقات، لكن الخسارة 1 / 4 أمام ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي بدور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا في وقت سابق من الشهر الحالي أنهت آمال الفريق في الاستمرار بالمسابقة القارية.

وتقلصت حظوظ برشلونة في الاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم، بعدما توج به في الموسم الماضي، حيث يحتل المركز الثاني حاليا في ترتيب المسابقة، بفارق 11 نقطة خلف الريال (المتصدر)، وذلك قبل 6 مراحل على نهاية الموسم الحالي.

وبسؤاله عن أسباب بقائه، قال تشافي: "هناك عدة أسباب، لكن السبب الرئيسي هو ضمان استقرار النادي ومواصلة بناء فريق قادر على الفوز بالألقاب".

وبدا لابورتا سعيدا ببقاء تشافي، حيث قال "تعلمون أنه في منتصف الموسم، أصدر تشافي بيانا بأنه قرر الرحيل في نهاية الموسم. ومع ذلك، حصلت بالأمس على الأخبار الجيدة التي نقل فيها حماسه وثقته بالمشروع والفريق".

أكد لابورتا "مدربنا طموح لإنشاء مشروع. لقد فاز بالفعل بأشياء ويجب أن يستمر في الفوز. لكن الآن سيكون الأمر أكثر تنافسية لأنه سيتم إجراء تغييرات نحو الأفضل".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة