Close ad

سان جيرمان يستعد للتتويج أمام لوهافر بالدوري الفرنسي

25-4-2024 | 16:43
سان جيرمان يستعد للتتويج أمام لوهافر بالدوري الفرنسي باريس سان جيرمان
وكالات الأنباء

يستعد باريس سان جيرمان، لأجواء احتفالية عندما يستضيف لوهافر، مساء بعد غد السبت، ضمن منافسات الجولة 31 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

موضوعات مقترحة

يحتاج الفريق الباريسي لنقطة على الأقل أمام لوهافر ليحتفل وسط جماهيره في مدرجات حديقة الأمراء بتتويجه رسميا بلقب الدوري للمرة 12 في تاريخه.

ويعتلي سان جيرمان قمة جدول الترتيب برصيد 69 نقطة متفوقا بفارق 11 نقطة عن أقرب منافسيه موناكو الذي فاز بهدف على نيس أمس الأربعاء في مباراة مؤجلة من الجولة 29 ليؤجل تتويج باريس باللقب.

وتصب كل الترشيحات لصالح الفريق الباريسي في ظل الفوارق الفنية الكبيرة بينه وبين منافسه، حيث يملك الفريق الباريسي أقوى خط هجوم في المسابقة بتسجيله 73 هدفا ولم يخسر سوى مرة واحدة فقط مقابل 9 تعادلات و20 انتصارا آخرها الفوز خارج ملعبه على لوريان بنتيجة 1/4 أمس الأربعاء.

أما لوهافر، فهو يعاني بشدة واكتفى بفوز وحيد وتعادل مقابل 8 هزائم في آخر عشر جولات، ويقبع في المركز السادس عشر برصيد 28 نقطة ويبقى مهددا بقوة بالهبوط للدرجة الثانية.

كما يسعى لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان ولاعبوه لحسم التتويج باللقب والتفرغ للحلم الأكبر دوري أبطال أوروبا حيث سيلاقي بوروسيا دورتموند الألماني في الدور قبل النهائي بعدما أطاح ببرشلونة الإسباني من دور الثمانية.

وتنطلق منافسات الجولة 31 من الدوري الفرنسي غدا الجمعة بمواجهة شرسة للابتعاد من شبح الهبوط بين مونبيليه، صاحب المركز الثاني عشر برصيد 36 نقطة، ضد ضيفه نانت الذي يقبع في المركز الرابع عشر برصيد 31 نقطة.

وتختتم منافسات الجولة يوم الأحد المقبل بسبع مباريات، أبرزها مواجهة بين أولمبيك ليون ضد ضيفه موناكو، بينما يلعب أولمبيك مارسيليا ضد لانس وصيف الموسم الماضي.

ويتطلع ليون صاحب المركز التاسع برصيد 41 نقطة إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور في تصحيح مساره بعد التعثر بخسارة ثقيلة أمام باريس سان جيرمان بنتيجة 4/1 في الجولة الماضية.

أما موناكو، فهو يطمع في الخروج بنتيجة إيجابية تؤمن احتلاله الوصافة حيث يحتل المركز الثاني برصيد 58 نقطة، والذي يضمن التأهل مباشرة لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

كذلك يسعى أولمبيك مارسيليا لاستعادة نغمة الانتصارات بعدما تعثر بتعادلين وثلاث هزائم في آخر ثلاث جولات ليتجمد رصيده عند 41 نقطة في المركز الثامن ويبتعد عن المنافسة على المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية.

كما يستهدف مارسيليا أيضا الحصول على دفعة معنوية قبل مواجهة أتالانتا الإيطالي في قبل نهائي الدوري الأوروبي.

ولكن مهمة مارسيليا لن تكون سهلة أمام لانس وصيف الموسم الماضي والذي يحل سادسا في جدول الترتيب برصيد 46 نقطة ويفصله نقطتان فقط عن المركز الخامس المؤهل للبطولات الأوروبية والذي يحتله نيس الذي سيلعب خارج أرضه هذه الجولة ضد ستراسبورج صاحب المركز الثالث عشر برصيد 36 نقطة.

وفي لقاءات أخرى بعيدة عن أضواء المقدمة، يلعب ميتز ضد ليل، وكليرمون فوت ضد ستاد ريمس، ولوريان ضد تولوز، ورين ضد بريست.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة