Close ad

انطلاق أسبوع أبو ظبي للتنقل بفعالية «دريفت إكس» العالمية.. وعرض لنماذج من المركبات الذكية وذاتية القيادة| صور

25-4-2024 | 16:41
انطلاق أسبوع أبو ظبي للتنقل بفعالية ;دريفت إكس; العالمية وعرض لنماذج من المركبات الذكية وذاتية القيادة| صورانطلاق أسبوع أبو ظبى للتنقل بفعالية دريفت إكس العالمية
أبو ظبى - نيڤين شحاتة

‎افتتح الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة الإماراتية للشؤون التنموية وأسر الشهداء، بأبو ظبى النسخة الأولى من “أسبوع أبوظبي للتنقُّل”، والذي يعقد بتنظيم من دائرة البلديات والنقل – أبوظبي، ويواصل فعالياته حتى 1 مايو 2024، ليسهم في صياغة مستقبل قطاع النقل في الإمارة.

موضوعات مقترحة

حضر حفل الافتتاح، مسؤولو الشركات والجهات الحكومية والأوساط الأكاديمية والهيئات التنظيمية العالمية والشركات الناشئة، إضافة إلى ممثلين عن الجهات الراعية للحدث، منها دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، وشركة أبوظبي للمطارات، والاتحاد للقطارات، والاتحاد للطيران، وشركة بيانات، وشركة أبوظبي للنقل، ومجموعة موانئ أبوظبي، وشركة «إيه دي كيو» لخدمات الطيران والفضاء.

واطلع الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، في جولة على هامش الحفل، على فعالية “دريفت إكس” العالمية، الحدث الذي يجمع قادة القطاع والمبتكرين لاستعراض أحدث ابتكارات وحلول التنقل الذكية وذاتية القيادة واستخداماتها في قطاع التنقل المستدام في جميع أنحاء العالم، وهي أولى فعاليات “أسبوع أبوظبي للتنقُّل”، وتُعقَد يومي 25 و26 أبريل 2024. وتضمَّن حفل الانطلاق، إعلان مركز النقل المتكامل التابع لدائرة البلديات والنقل – أبوظبي، عن تفاصيل الهُوية المؤسَّسية الجديدة “أبوظبي للتنقل”، التي تتماشى مع رؤية أبوظبي الطموحة للبقاء في طليعة المدن الأكثر تقدُّماً في العالم. وتهدف إلى إنشاء منظومة تنقُّل ذكية آمنة ومستدامة وتنافسية في جميع أنحاء الإمارة. 

وتتسع مهام “أبوظبي للتنقل لتشمل الإشراف على جميع أنشطة النقل البري والبحري والجوي، إضافة إلى تراخيص السائقين والمركبات، ما يعزز الالتزام بتطوير منظومة التنقل في المنطقة.

وقال محمد علي محمد الشرفاء الحمادي، رئيس دائرة البلديات والنقل: “ يسرُّنا الكشف عن الهُوية المؤسَّسية الجديدة ”أبوظبي للتنقُّل" في حفل انطلاق أسبوع أبوظبي للتنقُّل، برعاية كريمة من سموّ الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، حيث تشكِّل “أبوظبي للتنقُّل” رؤية القيادة الطموحة الرامية إلى ترسيخ مكانة أبوظبي ضمن المدن الأكثر تقدُّماً في العالم، وعاصمة عالمية للتنقُّل الذكي والآمن والمستدام والتنافسي، الذي يعيد تعريف مفهوم الحياة الحضرية في جميع أنحاء الإمارة". تعكس هوية “أبوظبي للتنقل”، الرؤية لمستقبل التنقل المستدام، حيث يرتكز الشعار الدائري على العنصر الرئيسي وهو “العجلة” كرمزٍ للنقل والتنقُّل الذي يعكس التنوُّع في أنماط الحركة لوسائل التنقُّل المختلفة، ويجسِّد تطلُّعات أفراد المجتمع المستمرة لحياة مستدامة، ويهدف إلى تعزيز جاذبية العيش في أبوظبي من خلال تسهيل وتشجيع التنقُّل داخل الإمارة.

وتحمل ألوان الشعار، التي تضم الأزرق والأخضر، مدلولات الطبيعة وترمز إلى الاستقرار والثقة، وتدلُّ على وسائل النقل المتصلة والحيوية والالتزام بتوفير أفضل تجارب النقل في الإمارة. وأكد عبدالله المرزوقي، المدير العام لمركز النقل المتكامل التابع لدائرة البلديات والنقل – أبوظبي، أنَّ الهُوية الجديدة تهدف إلى تطوير مفاهيم التنقل، وتعزيز التطور المستدام في أبوظبي.

وقال: “نبدأ رحلة جديدة من خلال ”أبوظبي للتنقل" التي تؤكد التزامنا بتحقيق تنمية مستدامة في قطاع التنقُّل، وتعكس تطلعنا نحو المستقبل. ومن خلال هذا الشعار والهُوية الجديدة التي ستزين جميع وسائل النقل في الإمارة قريباً، فإننا نسعى إلى تجسيد هدفنا ببناء منظومة متكاملة تضمن التواصل السَّلِس بين مختلف جوانب حياتنا في أبوظبي، ورفع مستوى جودة الحياة لجميع سكانها". ويتضمن أسبوع أبوظبي للتنقل عدداً من الفعاليات، منها “دوري أبوظبي للسباقات المسيرة ” في 27 أبريل 2024، و"جولة لوحة أبوظبي المجتمعية" في 28 أبريل 2024، و"موبليتي لايف" في الفترة من 29 أبريل إلى 1 مايو 2024، وغيرها من الفعاليات التي تجعل منه نموذجاً رائداً في قطاع التنقّل.


..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: