Close ad

حفل استقبال بواشنطن يجمع الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون وهيلاري مع سفير مصر

25-4-2024 | 17:33
حفل استقبال بواشنطن يجمع الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون وهيلاري مع سفير مصرحفل استقبال بواشنطن يجمع الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون وهيلاري مع سفير مصر
واشنطن: سحر زهران

استضاف السفير معتز زهران، سفير مصر في واشنطن، حفل استقبال بمقر دار السكن تكريما لمؤسسة رودهام الناشطة في مجال الصحة العامة بحضور الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون، ووزيرة الخارجية الأمريكية السابقة ومرشحة الرئاسة السابقة هيلاري كلينتون.

موضوعات مقترحة

 وفي مستهل كلمته أكد السفير معتز زهران على متانة العلاقات المصرية الأمريكية في كافة المجالات، وأشاد  زهران  بجهود مؤسسة رودهام في نشر الوعي الصحي وتحسين خدمات الصحة العامة عن طريق تدريب وتأهيل الكوادر الطبية من الفئات المجتمعية المهمشة، مشيرًا إلى أن هذا الأمر يُمثل أولوية مُشتركة للجانبين المصري والأمريكي، حيث تحظى الإصلاحات في قطاعي التعليم والصحة بمرتبة متقدمة في خطط الإصلاح التي تتبناها الحكومة المصرية. 

وعبّر السفير  زهران عن تقديره لدور الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون في دفع جهود السلام بالشرق الأوسط إبان عقد التسعينيات من القرن الماضي والتي كادت أن تحدث الاختراق التاريخي الذي تصبو إليها دول وشعوب المنطقة بأسرها، وهي الجهود التي تتطلع إليها المنطقة في الوقت الحالي للخروج من المأزق الراهن. ، وثمّن السفير التاريخ السياسي لوزيرة الخارجية الأمريكية السابقة والمرشحة الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون. 

من جانبهما، عبر الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون وزوجته وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون عن امتنانهما لاستضافة حفل تكريم مؤسسة رودهام - التي تحمل اسم والدة هيلاري كلينتون – بدار سكن السفير المصري، كما عبرا عن حبهما واحترامهما العميق لتاريخ مصر وحضارتها وتقديرهما لمكانتها الرائدة بالشرق الأوسط. 

شهد الحفل حضورا مكثفا من دوائر صنع القرار بالعاصمة الأمريكية من أعضاء الكونجرس السابقين والمسئولين بإدارات أمريكية سابقة، وكذلك عدد من قيادات الشركات الأمريكية.

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة رودهام تأسست قبل نحو عشرة أعوام بهدف تحقيق تكافؤ الفرص في الحصول على خدمات صحية جيدة عن طريق تأهيل الكوادر الطبية ودعم مبادرات وبرامج تحسين الصحة العامة على المستوى المحلي للفئات المجتمعية الأقل تمثيلا بالمجتمع الأمريكي، وتقودها الطبيبة المصرية الأمريكية جيهان بيومي.


..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة