Close ad

رئيس جامعة حلوان يؤكد أهمية تعزيز المشروعات الدولية بين الجامعات

25-4-2024 | 13:10
رئيس جامعة حلوان يؤكد أهمية تعزيز المشروعات الدولية بين الجامعات الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان
محمود سعد

أكد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان أهمية المشاريع الدولية بين الجامعات في تعزيز التعاون وتبادل المعرفة بين الثقافات والمجتمعات، حيث تقدم هذه المشاريع فرصًا للطلاب والأكاديميين للتفاعل مع أفكار وأساليب عمل مختلفة، مما يساهم في تطوير القدرات البشرية وتعزيز الابتكار والتنمية المستدامة.

موضوعات مقترحة

من جانبه، أشار الدكتور عماد أبو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أن برنامج Erasmus+ هو تجربة فريدة يستطيع من خلالها الباحث الدراسة في بلد آخر، مضيفًا أنها أصبحت ظاهرة ثقافية تحظى بشعبية كبيرة بين الباحثين، توفر وقتًا للتعلم وفرصة للتواصل الاجتماعي وتجربة ثقافة مختلفة.

ورحب الدكتور محمد عبد العظيم الشيمى مدير مكتب العلاقات الدولية بالحضور والدكتورة غادة بسيونى المدير الوطنى لمكتب الايراسموس، مؤكدًا أهمية اغتنام الفرص للمشروعات البحثية الدولية وضرورة استعداد جميع الباحثين للمشاركة كجزء من التفاعل البحثي.

وتناولت الندوة عرض فرص المشاريع الدولية المتاحة لمؤسسات التعليم العالي والتعليم الفني، كما ألقت الضوء على مهارات كتابة المشاريع الدولية وتصميم الأنشطة واختيار الشراكات الدولية المناسبة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة