Close ad

«فاو»: إطلاق مبادرة عالمية لتقليل الحاجة إلى مضادات الميكروبات في المزارع

25-4-2024 | 12:50
;فاو; إطلاق مبادرة عالمية لتقليل الحاجة إلى مضادات الميكروبات في المزارعفاو
أ ش أ

أعلنت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو)، إطلاق مبادرة عالمية مدتها عشر سنوات باسم (رينوفارم)، تهدف إلى تقليل الحاجة لمضادات الميكروبات في المزارع، من أجل التحول المستدام لأنظمة الأغذية الزراعية، وذلك في ظل التهديد المتزايد الذي تشكله مضادات الميكروبات في قطاع الأغذية والزراعة، مما يؤثر على صحة الحيوانات البرية والمائية والنباتات والبيئة، ويسبب خسائر اقتصادية كبيرة للمزارعين في جميع أنحاء العالم.

موضوعات مقترحة

وأكد المدير العام للمنظمة شو دونيو- في بيان، اليوم /الخميس/- أن الاستخدام المستمر لمضادات الميكروبات في الإنتاج الحيواني أمر مقلق بالنسبة لصحة الإنسان ورعاية الحيوان والاستدامة البيئية. وأشار إلى أن العالم بحاجة إلى استكشاف مسارات مبتكرة للحد من استخدام مضادات الميكروبات وتعزيز الممارسات المستدامة التي تحمي الصحة العامة مع تحسين إنتاجية الثروة الحيوانية.

المبادرة تهدف إلى تزويد البلدان بالدعم في مجال السياسات والمساعدة الفنية وبناء القدرات وتبادل المعرفة للمساعدة في تقليل الحاجة إلى مضادات الميكروبات في الإنتاج الحيواني وإعطاء الأولوية لصحة الحيوان ورعايته وتخفيف الأثر البيئي وأيضا تعزيز الأمن الغذائي والتغذية، وبالتالي مساعدة لتحقيق خطة 2030 وأهداف التنمية المستدامة.

وتهدف المنظمة إلى تنفيذ المبادرة في أكثر من مائة دولة بالتوافق مع شركائها منظمة الصحة العالمية وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة والمنظمة العالمية للصحة الحيوانية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: