Close ad

دنيا المصري: دوري في مسلسل «حق عرب» لا يشبهني.. ومشهد ضرب وفاء عامر لي تم تصويره 7 مرات | حوار

25-4-2024 | 13:09
دنيا المصري دوري في مسلسل ;حق عرب; لا يشبهني ومشهد ضرب وفاء عامر لي تم تصويره  مرات | حوار دنيا المصري
حوار - مها محمد

استطاعت أن تخطف الأنظار منذ بدايتها في مشوارها الفني عام 2008، من خلال مشاركتها في فيلم ماشيين بالعكس، وشاركت في العديد من الأعمال الدرامية الهامة ومن أبرزها «عرفة البحر، سرايا عابدين، دوائر الحب، ولاد تسعة، 9 جامعة الدول» هي الفنانة دنيا المصري.

موضوعات مقترحة

ومن خلال مشاركتها في مسلسل "حق عرب" استطاعت أن تحقق شهرة كبيرة، حيث تألقت في دور "سميحة" وهي ابنة رياض الخولي ووفاء عامر في العمل.

وكان لـ "بوابة الأهرام" هذا اللقاء معها...

من قام بترشيحك لـ شخصية "سميحة" في مسلسل حق عرب؟

-رشحني لدور "سميحة" الفنان أحمد العوضي والمخرج إسماعيل فاروق، كانت البداية من العوضي ورحب بالترشيح المخرج، وخاصةً أن شخصية سميحة غامضة وصعبة للغاية فكان من الصعب أن يرشحوني لهذا الدور، وسعيدة إنهم وثقوا في وكان الدور من نصيبي لأنه دور مش صغير وصعب.

حدثينا عن كواليس العمل في مسلسل "حق عرب"؟

- سعيدة جدا بالمشاركة في مسلسل "حق عرب" مع نجوم كبار ويعتبر أفضل حالة حصلت لي، والعمل مع العوضي كان ممتعا، والمخرج  إسماعيل فاروق كان صبورا، ووفاء عامر صديقتي من زمان كذلك أحمد العوضي أعرفه منذ سنوات، ولكن في كواليس العمل يعتبر كأننا داخلين سباق كل واحد بيحاول يثبت نفسه، والكل بيحاول يطلع مشهده أحلى من الثاني وده من أحلى الكواليس التي عشتها. 

حدثينا عن استعدادك لشخصية سميحة بـ «حق عرب»؟

- في البداية لم أتردد قبل الموافقة على تقديم شخصية سميحة بـ «حق عرب»، بل تحمست للدور سريعًا، ووافقت عليه بسرعة، إذ قرأت الورق وفكرت في الشخصية جيدًا، وشعرت بأن شخصية سميحة خرجت من الورق وجلست بجانبى في تحضير العمل.

هل شخصية سميحة تشبه دنيا المصري؟

- شخصية سميحة ليست «شبهى»، وبالطبع هو أمر إيجابي، لأن فكرة تقديم شخصية مختلفة عنى يمنحني قوة أكبر أمام الكاميرا، وسميحة هي شخصية لديها مشاكل منذ طفولتها مع والدها ووالدتها وشقيقتها الصغرى، وربما كل عائلة بها شخص مثل سميحة، لا يحترم أحدًا وصوته مرتفع، بغض النظر عن المشاكل التي فعلتها سميحة.

ما هي المشاهد الصعبة التي واجهتك خلال التصوير؟

- جميع مشاهد سميحة كانت صعبة، وتحديدًا مشهد شجاري مع أحمد العوضي، إذ رميت عليه المياه 5 مرات، ووفاء عامر ضربتي على وجهى «بالقلم» ٦ مرات حتى قرر المخرج إسماعيل فاروق الموافقة على الصفعة في المرة السابعة، وبالصدفة حضرت ابنتى التصوير معى في هذا اليوم.

بعد نجاح سميحة في «حق عرب».. هل تغيرت نظرتك في الحكم على الأدوار؟

- بالتأكيد الفترة المُقبلة أحتاج مزيدًا من التركيز في اختياراتي، وأتمنى أن أزداد نجاحًا ويحب الجمهور مشاهدتي.

حدثينا عن تجربتك بمسلسل «بيت الرفاعي»؟

- من أحب التجارب بالنسبة لي هي مسلسل «بيت الرفاعى»، إذ أحببت التعاون مع أمير كرارة لأنه فنان متواضع، ويحب التفاصيل، ولا يتفاخر على أي منا، ويعطيني دائمًا ملحوظات على أدائي كي أركز أكثر، وأخرج أفضل ما لدى أمام الكاميرا.

ماذا عن أعمالك المقبلة؟

 - حتى الآن لا يوجد عمل مرتبطة به خلال الفترة المقبلة، ولكن أتمنى تقديم المزيد من الأعمال المختلفة التي تنال إعجاب الجمهور.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة