Close ad

جنوح أكثر من 160 حوت طيار في غرب أستراليا

25-4-2024 | 12:50
جنوح أكثر من  حوت طيار في غرب أسترالياالحيتان جنحت في المياه الضحلة
الألمانية

أفادت السلطات الأسترالية بجنوح أكثر من 160 حوت طيار قبالة سواحل غرب البلاد اليوم الخميس.

موضوعات مقترحة

وأوضحت هيئة المتنزهات والحياة البرية في غرب أستراليا أن الحيتان جنحت في المياه الضحلة بالقرب من بلدة دنسبورو الصغيرة، التي تبعد حوالي 250 كيلومترا جنوب بيرث.

وبحلول منتصف النهار، نفق 26 حوتا، بحسب ما نقلته هيئة البث الأسترالية عن متحدثة باسم هيئة المتنزهات والحياة البرية. وجاء في التقرير أن المتطوعين يحاولون جاهدين إبقاء 140 حوتا آخر على قيد الحياة. 

وقالت متحدثة باسم هيئة المتنزهات والحياة البرية في غرب أستراليا عبر فيسبوك، "استنادا إلى عمليات الجنوح السابقة التي اشتملت على هذا النوع من الحيتان مثل ما حدث عند شاطئ تشانيس بالقرب من ألباني العام الماضي، وعادة ما يسفر جنوح الحيتان إلى اللجوء للقتل الرحيم".

ومن ناحية أخرى، استخدمت أجهزة الطوارئ القوارب لمحاولة منع مجموعة أخرى من نحو 20 من الحوت الطيار من الجنوح أيضا. وبعيدا قليلا عن الساحل، جرى العثور أيضا على مجموعة من نحو 110 حيتان في المياه العميقة.

وهرع العديد من نشطاء حقوق الحيوان والسكان المحليين إلى الشاطئ لصب المياه على الحيتان لإبقائها على قيد الحياة. ومع ذلك، حثت السلطات المحلية الجمهور على الاقتراب من الحيتان فقط بإرشاد من الخبراء.

وجاء في البيان الذي أصدرته الهيئة: "نحن نعلم أن الجمهور يريد المساعدة، لكننا نطلب منه عدم محاولة إنقاذ الحيوانات دون توجيه من موظفي الهيئة لأن هذا قد يتسبب في إصابات أخرى وإزعاج للحيوانات ويعيق جهود الإنقاذ المنسقة".

وقال خبير الأحياء البحرية إيان ويز، الذي كان في مكان الحادث، إن عدة حيتان قد نفقت بالفعل.

ووقعت أكبر عملية جنوح جماعي في أستراليا في نفس المنطقة عام 1996 ، عندما جنح 320 حوتا. ونجت جميع الحيتن تقريبا.

وفي عام 2018 ، نفق 100 حوت طيار في خليج هاملين بغرب أستراليا بعد جنوح جماعي آخر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة