Close ad

ريال مدريد يتطلع للاقتراب خطوة أخرى نحو التتويج بلقب الدوري الإسباني

25-4-2024 | 12:21
ريال مدريد يتطلع للاقتراب خطوة أخرى نحو التتويج بلقب الدوري الإسبانيريال مدريد
الألمانية

يتطلع فريق ريال مدريد الإسباني للاقتراب خطوة جديدة من التتويج بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم، عندما يحل ضيفا ثقيلا على فريق ريال سوسيداد غدًا الجمعة في الجولة الثالثة والثلاثين من المسابقة.

موضوعات مقترحة

وقبل انطلاق منافسات هذه الجولة، وتبقي ست جولات فقط على نهاية المسابقة، يتصدر الريال جدول الترتيب برصيد 81 نقطة بفارق 11 نقطة أمام ملاحقه المباشر وغريمه التقليدي برشلونة، مما يعني أن الريال سيكون بحاجة لحصد سبع نقاط فقط للتتويج بلقب الدوري، بغض النظر عن نتائج برشلونة.

وربما لن يكون الريال في حاجة لحصد السبع نقاط كاملة، وحصد عدد أقل في حال تعثر برشلونة في أي مباراة من مبارياته المتبقية.

ومع اقتراب الريال من حسم لقب الدوري، طالب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للفريق، لاعبيه بعدم الاستهانة بريال سوسيداد وشدد على ضرورة تحقيق الفوز في هذه المباراة للاقتراب خطوة أكبر من التتويج بلقب الدوري للتفرغ لمواجهتي بايرن ميونخ في الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا، حيث يسافر الريال لميونيخ يوم الجمعة المقبل لمواجهة الفريق البافاري في مباراة الذهاب.

ويقدم الريال حاليا موسما رائعا ولم يخسر سوى مباراتين فقط في جميع البطولات، أمام أتلتيكو مدريد، واحدة في كأس ملك إسبانيا والأخرى في الدور الأول من الدوري.

ويرغب أنشيلوتي أن يواصل فريقه تفادي الهزائم، خاصة وأنه يسعى للتتويج بلقبي الدوري ودوري الأبطال.

ويدخل الريال المباراة بصفوف شبه مكتملة حيث سيفتقد فقط الثلاثي المصاب الحارس تيبو كورتوا وفيرلاند ميندي وديفيد ألابا، ولن يواجه أنشيلوتي مشكلة كبيرة في إيجاد بدائل للغائبين، خاصة وأن الثنائي كورتوا وألابا غابا في أغلب مباريات هذا الموسم للإصابة.

وفي المقابل، يتطلع ريال سوسيداد لتحقيق الفوز بهذه المباراة من أجل الثأر من هزيمته في الدور الأول 1 / 2 ، بالإضافة لرغبته في تعزيز موقعه في المركز السادس بجدول الترتيب للمشاركة في الدوري الأوروبي خلال الموسم المقبل.

ويحتل سوسيداد المركز السادس في الترتيب برصيد 51 نقطة، وبفارق ثلاث نقاط فقط أمام ريال بيتيس صاحب المركز السابع، والذي يسعى فيما تبقى من مباريات لاحتلال المركز السادس للمشاركة في الدوري الأوروبي بدلا من دوري المؤتمر.

ويمر سوسيداد بفترة من النتائج المهتزة، ففي آخر 16 مباراة بالدوري حقق الفريق أربع انتصارات فقط مقابل سبع انتصارات وخمس هزائم.

ويتطلع الفريق للعودة للانتصارات، خاصة وأنه تعادل في آخر مباراتين.

ويمكن لفريق جيرونا أن ينتزع المركز الثاني في جدول الترتيب، بشكل مؤقت، في حال فوزه على لاس بالماس بعد غد السبت.

ويتواجد جيرونا في المركز الثالث بجدول الترتيب برصيد 68 نقطة بفارق نقطتين فقط أمام برشلونة، الذي سيواجه ضيفه فالنسيا يوم الإثنين المقبل.

ولن تكون مهمة جيرونا سهلة أمام لاس بالماس، خاصة وأن الفريق يبحث عن الخروج من سلسلة الهزائم التي لحقت به في آخر خمس مباريات، حيث يسعى الفريق لحصد ثلاث نقاط لتحسين أوضاعه في جدول الترتيب، حيث يحتل المركز الثالث عشر برصيد 37 نقطة.

وربما تشهد هذه الجولة التعرف على أول الهابطين لدوري الدرجة الثانية، وذلك عندما يلتقي ألميريا مع ضيفه خيتافي بعد غد السبت.

ويتواجد ألميريا في المركز الأخير بجدول الترتيب برصيد 14 نقطة، ويحتاج لمعجزة من أجل البقاء في دوري الدرجة الأولى.

وقد يتأكد هبوط فريق ألميريا بشكل رسمي في حال خسارته أمام خيتافي، الذي يحتل المركز العاشر برصيد 40 نقطة، والذي يبحث عن أول انتصاره له في الدوري بعد هزيمة وتعادلين.

وفي بقية المباريات التي تقام يوم السبت، يلتقي فريق ديبورتيفو ألافيس مع سلتا فيجو، وأتلتيكو مدريد مع أتلتيك بلباو.

وتقام يوم الأحد أربع مباريات أخرى، حينما يلتقي قادش مع ريال مايوركا، في مباراة سيسعى قادش للفوز بها للحفاظ على آماله في البقاء بدوري الدرجة الأولى، حيث يحتل المركز الثالث من القاع برصيد 25 نقطة بفارق ست نقاط خلف مايوركا.

كما يلتقي غرناطة، صاحب المركز قبل الأخير برصيد 18 نقطة، مع أوساسونا، صاحب المركز الحادي عشر برصيد 39 نقطة، في مباراة لو خسرها غرناطة سيقترب بقوة نحو الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

ويلتقي ريال بيتيس مع أشبيلية، وفياريال مع رايو فاييكانو في مباريات لفرق في منتصف جدول الترتيب.

وتختتم هذه الجولة يوم الاثنين المقبل عندما يلتقي برشلونة بضيفه فالنسيا، في مباراة سيسعى من خلالها برشلونة للفوز بها من أجل مصالحة جماهيره بعد خسارة الكلاسيكو في الجولة الماضية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة