Close ad

«الابنة عادت لحضن أمها».. مواطنو العريش يصفون تحرير سيناء باليوم «الاستثنائي» وذكرى العزة والكرامة | فيديو

25-4-2024 | 12:20
;الابنة عادت لحضن أمها; مواطنو العريش يصفون تحرير سيناء باليوم ;الاستثنائي; وذكرى العزة والكرامة | فيديو عيد تحرير سيناء
شمال سيناء- هناء الطبراني

25 أبريل يوم تحل ذكراه مداعبة قلب وذاكرة المصريين بشكل عام، ومواطني سيناء على وجه الخصوص، فتثير فرحا بتحرير الأرض الغالية في مثل هذا اليوم قبل 42 عاما.

موضوعات مقترحة

يعود الفضل إلى احتفال بذكرى تحرير سيناء في الخامس والعشرين من إبريل كل عام، إلى سهير جلبانة أول امرأة سيناوية تدخل البرلمان، وفي عام 1984 انتخبت للمرة الثانية – المرة الأولى في عام 1979- وقدمت وقتها تشريعا باعتبار يوم 25 أبريل عيداً قومياً لمصر، وهو ما يحتفل به المصريون كل عام.

وفي جولة لـ «بوابة الأهرام» في شوارع العريش الآمنة، لرصد ذكرى التحرير العطرة في قلوب المصريين هناك، أكد أحمد محسن إبراهيم، أن عيد تحرير سيناء يوم نصرعظيم، موجها شكره إلى القوات المسلحة قائلا: «جعلونا نعيش في أمن وأمان وحرية».

ويتابع أحمد محسن، نحتفل بعيد تحرير سيناء كل عام على شواطئ البحر وبالذهاب إلى الأماكن الترفيهية واستاد العريش الرياضي. 

يوم استثنائي

«يوم تحرير سيناء يوم استثنائي نشعر فيه بالفخر» هذا ما أكده مصطفى أحمد، طالب، من سكان مدينة العريش، مؤكدا أن المواطنين السيناويين يشعرون بالعزة والكرامة بإحياء هذه الذكرى العزيزة، متابعا أن أهالي سيناء يحتفلون في هذا اليوم بالسهر واسترجاع ذكريات تحرير سيناء على شاطئ العريش .

توزيع الورود على المارة

ويقول سامح أبو السعيد، تاجر زهور من مدينة العريش، إن عيد تحرير سيناء يوم عظيم لمصر كلها ولنا كأهالي سيناء بشكل خاص، مؤكدا أن المواطنين في هذا اليوم يشترون الورود، ويتطوع هو بتوزيعها علي المارة.

سيناء الابنة في حضن الأم

«٢٥ أبريل يمثل لي عيد عودة سيناء إلى حضن أمها مصر»، هكذا عبرت الحاجة شادية الحجاوي، موظفة بالمعاش من مدينة العريش، عن شعورها بذكرى تحرير سيناء.
وقالت إن هذا يوم نستشعر فيه فضل أبطالنا من جيش مصر العظيم، الذي استطاع تحويل حياتنا كسيناويين إلى حياة الأمن والاستقرار بعد سنوات من الاحتلال والمعاناة، إبان حرب ١٩٧٣.
وأكدت أن يوم تحرير سيناء تاريخ عظيم، وصلنا إليه بفضل أبنائها وجيشنا ودماء شهدائنا، معربة عن شكرها إلى كل القائمين على الاحتفالات والتكريمات والافتتاحات التي تراها بشكل ملموس في شمال سيناء، منسبة الفضل في هذه النهضة التنموية إلى القائد الرئيس عبدالفتاح السيسي.


مواطنو العريش يصفون يوم تحرير سيناء بـ الاستثنائي وذكرى العزة والكرامة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة