Close ad

دعم أوروبي 10 ملايين يورو لنفاذ مياه الشرب إلى المناطق المحرومة في إفريقيا وآسيا

25-4-2024 | 11:38
دعم أوروبي  ملايين يورو لنفاذ مياه الشرب إلى المناطق المحرومة في إفريقيا وآسيامياه الشرب
أ ش أ

أعلن صندوق المياه التابع للاتحاد الأوروبي وبنك الاستثمار الأوروبي توجيه 10 ملايين يورو لنفاذ مياه الشرب النظيفة إلى المناطق المحرومة في إفريقيا وآسيا.

موضوعات مقترحة

وذكر بيان لبنك الاستثمار الأوروبي - اليوم /الخميس/ أن القرض يركز على إيجاد الحلول المستدامة والقابلة للتطوير التي تحسن الوصول إلى مياه الشرب المأمونة وبأسعار معقولة للسكان المحرومين من الخدمات، ولا سيما في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى وجنوب شرق آسيا، بينما توفر المبادرة الجديدة 20 مليار لتر من مياه الشرب المأمونة بحلول عام 2030.

وأوضح أن القرض البالغ 10 ملايين يورو من قبل المبادرة الأوروبية العالمية تعزز تأمين استثمارات أخرى، وجذب المزيد من المستثمرين من القطاع الخاص ودعم مشروعات وأعمال قطاع المياه بصور مبتكرة.

وأشار إلى أنه من بين الشركاء الأوائل الذين استفادوا من دعم القروض مؤسسة في الهند تقدم حلولًا لمياه الشرب وتحسن جودة المياه في المناطق الريفية والحضرية من البلاد، ومن المتوقع أن تستفيد أكثر من نصف مليون أسرة.

ومن جانبه قال نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي روبرت دي جروت: "يؤكد هذا الاستثمار التزامنا المشترك بتعزيز الوصول إلى مياه الشرب الآمنة وبأسعار معقولة للجميع... هناك حاجة إلى حلول مالية وتقنية مبتكرة... يتم توجيه استثمارات المياه إلى المناطق التي هي في أمس الحاجة إليها ويساعد في بناء النظام البيئي للمياه الخاصة في الأسواق الناشئة في إفريقيا وآسيا"

ويدعم صندوق المياه الأوروبي بموارده المالية المانحة مشاريع مياه الشرب في البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط الأدنى ويعزز أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة