Close ad

الأرصاد: أمطار رعدية ورياح ترابية على هذه المناطق.. وتحذيرات مهمة لأصحاب الأمراض الصدرية وكبار السن

25-4-2024 | 10:59
الأرصاد أمطار رعدية ورياح ترابية على هذه المناطق وتحذيرات مهمة لأصحاب الأمراض الصدرية وكبار السنالأرصاد: أمطار رعدية ورياح ترابية على هذه المناطق
دينا المراغي

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن غطاء سحابي على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، خلال هذه الساعات من صباح اليوم الخميس.

موضوعات مقترحة

وقالت الأرصاد إنه ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، بالإضافة إلى نشاط للرياح على مناطق من شمال البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد ومدن القناة والمناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى.

واستنادا إلى التقارير الصادرة من منظومة الإنذار المبكر لتلوث الهواء التابعة لوزارة البيئة فإنه متوقع اليوم الخميس، انخفاض جودة الهواء نتيجة زيادة تركيز ملوثات الهواء من الجسيمات الصلبة بسبب وجود مصادر تلوث طبيعية متمثلة في أتربة ورمال مثارة علي شمال البلاد وتكون ذروتها يومي الأربعاء والخميس على أن يبدأ التحسن التدريجي يوم الخميس ليلا ومتوقع ان تكون الرياح جنوبية خلال تلك الفترة. 

 ومن جانبها، أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن الوزارة تتابع مؤشرات جودة الهواء من خلال منظومة الرصد المستمر التابعة لوزارة البيئة والمنتشرة في العديد من أنحاء الجمهورية. وتهيب بالمواطنين كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية تجنب الأنشطة اليومية فى الهواء الطلق خلال هذه الفترة لتجنب الأثار السلبية الناتجة عن سوء جودة الهواء.

وطالبت الهيئة العامة للارصاد الجوية من المواطنين عدم التعرض المباشر لآشعة الشمس، بالإضافة إلى شرب كميات كافية من المياه والسوائل الباردة، وارتداء غطاء للرأس للحماية من آشعة الشمس، وارتداء ملابس قطنية فضفاضة فاتحة اللون.

ويرجع السبب لسوء الأحوال الجوية والارتفاع المفاجئ والكبير في درجات الحرارة، لتعرض البلاد لكتلة هوائية جنوبية شديدة الحرارة مع وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا مما يؤدى إلى ارتفاع في درجات الحرارة فيسود طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء حار على السواحل الشمالية الشرقية.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة