Close ad

وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي: القضاء على نصف قادة حزب الله في جنوب لبنان

24-4-2024 | 23:16
وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي القضاء على نصف قادة حزب الله في جنوب لبنانوزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت
أ ش أ

قال وزير الدفاع الاحتلال الإسرائيلي، يوآف جالانت، اليوم الأربعاء، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن غارات على عدة مواقع لحزب الله، وإنه تم القضاء على نصف قادة حزب الله في جنوب لبنان، والنصف الآخر يختبئ ويترك المنطقة، على حد قوله. 

موضوعات مقترحة

وأشار جالانت - حسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" - إلى أنه يتم التعامل مع عدة بدائل حتى يتمكن سكان المناطق الشمالية على الحدود مع لبنان من العودة إلى منازلهم، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستكون حاسمة. 

وذكر الجيش الإسرائيلي، أنه هاجم "عشرات الأهداف خلال دقائق، لحزب الله في منطقة عيتا الشعب بجنوب لبنان"، مضيفا: "أتممنا الهجوم على 40 هدف لحزب الله في عيتا الشعب بواسطة الطيران الحربي والقصف المدفعي، بين الأهداف كانت أماكن تخزين، أسلحة، بنى تحتية، وأهداف أخرى استخدمها حزب الله في المنطقة، هذا يصب في جهود تدمير البنى التحتية للتنظيم بمنطقة الحدود".

وشن الطيران الإسرائيلي، عدة غارات على مواقع في الجنوب اللبناني، وقصف المدفعية الإسرائيلية منطقتي كفرشوبا وشيحين، فيما استهدف حزب الله تموضعات وتجمعات ومواقع للجيش الإسرائيلي في المنطقة الحدودية.

وذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم"، أن الجيش الإسرائيلي أغلق طرقات في المنطقة الحدودية مع لبنان ورفع حالة التأهب، تحسبا من رد حزب الله على سلسلة الهجمات التي نفذها الجيش الإسرائيلي اليوم. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: