مصر تعتبر قصف إسرائيل لخيام النازحين فى رفح الفلسطينية انتهاكًا جديدًا وسافرًا لأحكام القانون الدولي الإنساني | رئيس هيئة الرعاية الصحية: نستهدف عقد شراكة استراتيجية مع بنك مصر لتعزيز التعاون مع القطاع الخاص | ضبط عنصر إجرامي بحوزته حشيش وهيدرو بالدقهلية | الشركة العالمية القابضة الإماراتية تعتزم عقد صفقات استحواذ في قطاع التعدين بقيمة مليار دولار | فرنسا تعتزم رفع حالة الطوارئ في إقليم كاليدونيا الجديدة اعتبارًا من صباح الثلاثاء | مصر تجدد مطالبتها لمجلس الأمن بضرورة التدخل لحماية المدنيين ووقف فوري لإطلاق النار في غزة | مصر تطالب إسرائيل بتنفيذ التدابير الصادرة عن محكمة العدل الدولية بشأن الوقف الفوري للعمليات العسكرية في غزة | طقس سوهاج اليوم.. شديد الحرارة نهارا ومعتدل ليلا | مصر تعتبر قصف القوات الإسرائيلية لخيام النازحين برفح سياسة ممنهجة لتوسيع رقعة القتل والدمار في القطاع | بحوزته 10 آلاف قرص مخدر.. ضبط عنصر إجرامي ببولاق الدكرور |
Close ad

الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية يستقبل نائبة وزير العلوم والبحث بجمهورية التشيك

24-4-2024 | 22:01
الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية يستقبل نائبة وزير العلوم والبحث بجمهورية التشيك الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية يستقبل نائبة وزير العلوم والبحث بجمهورية التشيك
كتب أحمد عبد الفتاح

استقبل الدكتور شريف صدقي، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، جانا هافليكوفا نائبة وزير العلوم والبحث والابتكار، وإيفان يوكل سفير جمهورية التشيك في القاهرة ، وجيري دراهوش النائب الأول لرئيس مجلس الشيوخ  والوفد المرافق لهم 

موضوعات مقترحة

تهدف  الزيارة إلى إجراء مناقشات أولية حول سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال استكشاف الفضاء وتبادل الخبرات والتكنولوجيا، إلى جانب نظرة عامة حول برامج وأنشطة وكالة الفضاء المصرية في مجالات تكنولوجيا علوم الفضاء.

بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية من للدكتور شريف صدقي، الذي أعرب عن سعادته بالزيارة وأشاد بالفرص المستقبلية للتعاون المشترك بين البلدين، وشرح مهام الوكالة واختصاصاتها واهدافها ودورها محليا وافريقيا، كما وقام باستعراض الإمكانيات المتميزة والمعامل الحديثة بالوكالة وكذلك الشركاء الدوليين في التعاون.

من جانبها، قامت نائبة وزير العلوم والبحث والابتكار بجمهورية التشيك بالثناء على دعوة الحضور لزيارة وكالة الفضاء المصرية لبحث إمكانيات تبادل الخبرات بين الجانبين في المستقبل وفقًا للإمكانيات المتاحة، مؤكدة على أنه سوف يكون هناك فرص جيدة للتعاون من خلال بحث المشروعات المشتركة خاصة مع امتلاك جمهورية التشيك شبكة عريضه من المؤسسات والشركات التي لها علاقة وثيقة بتكنولوجيا علوم الفضاء.

أضاف السفير إيفان يوكل بإمكانية العمل سويًا والتعاون في التنسيق خاصة في ظل دعوة وكالة الفضاء المصرية لنا بحضور مؤتمر أفاق الفضاء الجديدة المزمع عقده في سبتمبر القادم.

أشار صدقي إلى أن مصر وجمهورية التشيك تمتلكان احتياجات متشابهة في مجال تطبيقات الأقمار الصناعية، مثل مراقبة الأرض، والاتصالات، وعلوم الفضاء، وكذلك حاضنة ريادة الأعمال الفضائية مما يمكن استفادة البلدان في تطوير تطبيقات الأقمار الصناعية  وكذلك المنتجات الفضائية التي تساهم  في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلدين مع توفير حلول مبتكرة.

ختم د. شريف صدقي حديثه بأنه من خلال التعاون بين وكالة الفضاء بمصر وقطاع تكنولوجيا علوم الفضاء في التشيك، يمكن أن يستفيد كلا البلدين من خبراتهما وقدراتهما المشتركة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المرجوة.


٫٫

٫٫
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة