Close ad

مستشار الأمن القومي الأمريكي: التقارير عن مقابر جماعية في قطاع غزة مزعجة للغاية

24-4-2024 | 21:42
مستشار الأمن القومي الأمريكي التقارير عن مقابر جماعية في قطاع غزة مزعجة للغايةمستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان

أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، أن التقارير عن مقابر جماعية في قطاع غزة مزعجة للغاية، وجرى فتح بعض المعابر في شمال قطاع غزة، وهذه خطوة جيدة، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

موضوعات مقترحة

وتابع: «سأتجنب التكهن بشأن ما ستقوم به إسرائيل في رفح الفلسطينية نظرًا لكثرة التقارير المتباينة، وعلى حماس أن تفرج فورًا عن المحتجز الأمريكي الذي بثت الفيديو الخاص به اليوم». 

أكد «سوليفان» الحاجة إلى زيادة أكبر واستمرارية للمساعدات إلى قطاع غزة، مشيرًا إلى الزيادة الملحوظة في المساعدات الإنسانية لغزة منذ أن تحدث بايدن مع نتنياهو، منوهًا إلى أن التقارير عن مقابر جماعية في قطاع غزة مزعجة للغاية.

وأكد مستشار الأمن القومي الأمريكي،  نتواصل مع مسؤولي الأمم المتحدة بشكل يومي بشأن العمل الإنساني والإغاثي في غزة، وقصف مدفعي عنيف تجاه المناطق الشرقية لمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

كما أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي، منخرطون في مفاوضات مع إسرائيل بشأن العملية المحتملة في رفح الفلسطينية، وتم فتح بعض المعابر مع شمال قطاع غزة وهذه خطوة جيدة، وسأتجنب التكهن بشأن ما ستقوم به إسرائيل في رفح الفلسطينية نظرا لكثرة التقارير المتباينة.
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة