Close ad

الهند تحث أعضاء مجلس الأمن على بذل جهود لمكافحة العنف ضد المرأة أثناء الصراعات

24-4-2024 | 20:50
الهند تحث أعضاء مجلس الأمن على بذل جهود لمكافحة العنف ضد المرأة أثناء الصراعاتمندوبة الهند الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة روتشيرا كامبوج
أ ش أ

حثت مندوبة الهند الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة "روتشيرا كامبوج" اليوم الأربعاء، أعضاء مجلس الأمن الدولي على بذل جهود تعاونية من أجل مكافحة مظاهر العنف ضد المرأة أثناء الصراعات.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك في كلمة ألقتها المندوبة الهندية خلال نقاش مفتوح بمجلس الأمن بشأن السبل اللازمة للحيلولة دون ارتكاب جرائم العنف الجنسي أثناء الصراعات، وقالت إن الهند ملتزمة بأجندة لأمن وسلامة المرأة، وقد برهنت على هذا الالتزام من خلال انتهاج منهج شامل لمكافحة العنف الجنسي المرتبط بالصراعات .

وأوضحت قائلة "إن هذا المنهج يتضمن الالتزام بسبل التعاون الدولي اللازمة فيما يتعلق بهذا الشأن وإجراء إصلاحات بالسياسات الوطنية وتشجيع طرح مبادرات على مستوى القاعدة العريضة للمواطنين لمواجهة هذه الظاهرة"، ولفتت إلى أن الهند تساهم بدرجة كبيرة في بعثات الأمم المتحدة لحفظ السلام، وأن العناصر النسائية الهندية المشاركة في هذه البعثات تقوم بدور حاسم للحيلولة دون وقوع عمليات عنف جنسي أثناء الصراعات . 

وأضافت المندوبة الهندية قائلة إن الهند تتخذ تدابير استباقية لدعم ضحايا جرائم الاستغلال الجنسي، وأن التزام الهند بتمكين المرأة قد أثبتته الحكومة مؤخرا بإجراء تعديل دستوري يسمح بتخصيص ثلث مقاعد المجالس التشريعية في الهند للمرأة.

واختتمت مندوبة الهند الدائمة لدى الأمم المتحدة كلمتها بالتأكيد على ضرورة بذل جهود تعاونية لمكافحة جرائم العنف الجنسي المرتبط بالصراعات، مشيرة إلى أن ذلك يتطلب وضع استراتيجية متعددة الأوجه تمزج بين أساليب الوقاية ودعم الناجيات من تلك الجرائم ومحاسبة مرتكبيها وإجراء تغيير مجتمعي لمكافحة العنف ضد المرأة. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: