Close ad

رئيس اللجنة العسكرية للناتو يزور لوكسمبورج لمناقشة البيئة الأمنية العالمية

24-4-2024 | 20:12
رئيس اللجنة العسكرية للناتو يزور لوكسمبورج لمناقشة البيئة الأمنية العالميةحلف شمال الأطلنطي
أ ش أ

زار رئيس اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلنطي "ناتو" الأدميرال روب باور، لوكسمبورج في زيارة رسمية، بدعوة من رئيس دفاعها الجنرال ستيف ثول، والتقى خلالها برئيس وزراء لوكسمبورج لوك فريدن، ووزيرة الدفاع يوريكو باكس، وأعضاء لجنتي الدفاع والشئون الخارجية في البرلمان.

موضوعات مقترحة

وذكر بيان صادر عن البوابة الإلكترونية للجنة العسكرية للناتو أنه في مستهل زيارته الرسمية للعاصمة لوكسمبورج، عقد الأدميرال باور اجتماع ثلاثي مع الجنرال ثول ووزيرة الدفاع يوريكو باكس ، حيث تمت مناقشة البيئة الأمنية العالمية، مع التركيز بشكل خاص على دعم أوكرانيا ومساهمة لوكسمبورج في الناتو. 

وقال الأدميرال باور إن لوكسمبورج تعتبر عضوًا مؤسسًا في حلف الناتو قبل 75 عامًا، وقد أظهرت باستمرار التزامها بالدفاع الجماعي والروابط عبر الأطلنطي. وهي في طليعة أجندة الابتكار لحلف الناتو، وقد أظهرت تضامناً قوياً في دعمها لأوكرانيا. 

في اجتماعه مع رئيس الوزراء لوك فريدن في وزارة الخارجية، ناقش الأدميرال باور التخطيط الدفاعي وقمة الناتو المقبلة في واشنطن العاصمة، فضلاً عن الدعم المستمر لأوكرانيا، موضحا أن الاستثمار في دفاعنا أمر ضروري في هذه البيئة الأمنية، مع تعهد العديد من الحلفاء بزيادة إنفاقهم الدفاعي وإنفاق إثنين في المئة أو أكثر من الناتج المحلي الإجمالي على الدفاع، نحن نسير في الاتجاه الصحيح، ولكن علينا جميعا أن نفعل المزيد.

كما التقى رئيس اللجنة العسكرية للناتو بأعضاء وزيري الدفاع والخارجية ببرلمان لوكسمبورج، حيث ركزت المناقشات بينهم على إنشاء نهج يشمل مجتمع حلفاء الناتو بأكمله للردع والدفاع.

اختتمت الزيارة بعرض تقديمي في الشركة الأوروبية للأقمار الصناعية، الشركة الرائدة عالميًا في مجال توصيل المحتوى القائم على الأقمار الصناعية. 

تجدر الإشارة إلى أن لوكسمبورج لها دورًا رائدًا في أجندة الناتو الفضائية، وهي واحدة من ثمانية عشر حليفًا تشارك في شبكة افتراضية من الأقمار الصناعية الوطنية والتجارية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة