Close ad

مكافآت ضخمة فى بيراميدز والإسماعيلي يوجه إنذارًا لتراوري وماهر يرفض استسلام المصري وغرامات العشرى في الاتحاد

25-4-2024 | 21:35
مكافآت ضخمة فى بيراميدز والإسماعيلي يوجه إنذارًا لتراوري وماهر يرفض استسلام المصري وغرامات العشرى في الاتحادبيراميدز
مجلة الأهرام الرياضى
مجلة الأهرام الرياضى نقلاً عن
موضوعات مقترحة

مكافآت ضخمة فى بيراميدز

رصد مسئولو نادى بيراميدز مكافآت مالية ضخمة للاعبى الفريق فى حال الانتهاء من مباريات الدور الأول فى مركز يتيح لهم المشاركة بنسخة الموسم المقبل من دورى أبطال أفريقيا.

وعقد كرانسلاف يورتشيتش المدير الفنى جلسة مع اللاعبين أكد خلالها على أهمية التركيز الشديد والاستمرار فى الفوز، لإنهاء هذه المهمة على أفضل ما يكون، وكذلك استغلال تذبذب مستوى الأهلى والزمالك فى الدورى لمحاولة التتويج باللقب.

وأكد المدير الفنى أنه لن يتردد فى استبعاد أى لاعب من تشكيلته فى حال عدم الالتزام بتعليماته بشكل كامل، خاصة أن الفريق يملك بدائل مميزة فى كل المراكز، مما يجعله قادرًا على تنفيذ هذا الأمر بكل سهولة.

الإسماعيلي يوجه إنذارًا لتراوري

قرر إيهاب جلال المدير الفنى لفريق الإسماعيلى منح فرصة أخيرة للاعبه إيريك تراورى بعد أن أخفق فى تقديم مستويات مؤثرة مع الفريق رغم مشاركته المستمرة خلال المباريات الماضية.

وعقد جلال جلسة مع اللاعب أكد له على ضرورة التركيز فى التدريبات لكى يظهر بشكل مميز بالمباريات، وأن يلتزم بتنفيذ البرنامج البدنى بشكل جيد فى ظل خبراته التى يمكن أن تساعد الفريق على تحسين نتائجه.

ووجه المدير الفنى للدراويش إنذارًا شديد اللهجة للاعبه محمد حسن بسبب الأخطاء التى وقع بها فى وسط الملعب خلال مشاركته بالمباريات الأخيرة، وهدده بالاستبعاد فى حال عدم الالتزام بتعليمات الجهاز الفنى، خاصة أن الخسائر الأخيرة زادت موقف الفريق سوءًا وتعقيدًا.

ويبذل مسئولو الإسماعيلي جهودًا كبيرة لإدراج اللاعب الفلسطيني خالد النبريص في قائمة الفريق بعد انتهاء الخلافات التي كانت تعترض طريقه مع النادي، وعودته للتدريبات مؤخرًا. 

ويسعى النادي لتسجيل النبريص في القائمة للاستفادة منه في المباريات المقبلة، خصوصًا في ظل نقص المهاجمين بالفريق بعد خروج باسم مرسى من حسابات إيهاب جلال. النبريص سجل هدف الفوز الوحيد في مباراة ودية ضد بورفؤاد، مما يؤكد جاهزيته لتقديم الدعم في المباريات الرسمية. وكان قد تم حل الأزمة المالية بين النادي واللاعب، ووصل النبريص إلى الإسماعيلية للانضمام إلى الفريق بعد التوصل إلى اتفاق ودي. وكانت المحكمة الرياضية الدولية "كاس" قد ألغت جلسة الاستماع المقررة في 26 فبراير بعد تسوية الخلاف بشكل ودي بين النادي واللاعب.

 كان النادي قد تلقى دفعة مالية قيمتها 100 ألف دولار، وهي قيمة القسط الأخير من صفقة بيع إياد العسقلاني، مدافع الفريق، إلى نادي روستوف الروسي خلال فترة الانتقالات الشتوية السابقة. حيث تم بيعه للنادي الروسي مقابل 900 ألف دولار، وذلك بهدف حل مشكلة القيد وتسديد المستحقات المتأخرة للنادي، وهو ما تحقق بنجاح.

ماهر يرفض الاستسلام في المصري

رفض على ماهر المدير الفنى لفريق المصرى الاستسلام لنزيف النقاط الذى ضرب الفريق خلال الفترة الماضية، وخسر فرصة ذهبية لإحكام السيطرة على صدارة الدورى.

وعقد ماهر جلسة مع اللاعبين أكد خلالها على أن الأمور لم تخرج عن السيطرة، وأن هناك عددًا كبيرًا من المباريات يمكن من خلاله تعويض النقاط التى فقدها الفريق، والعودة للصدارة من جديد.

وأشار المدير الفنى إلى أن كل الفرق التى تتواجد فى منطقة المقدمة قابلة لخسارة المزيد من النقاط، وهو الأمر الذى يمكن أن يساعد فى العودة للمنافسة على اللقب من جديد، بشرط التركيز وعدم إهدار الفرص وتجنب ارتكاب الأخطاء الدفاعية.

من ناحية أخرى، قررت إدارة النادى المصري تفعيل بند شراء اللاعب التونسي معتز زدام بعدما كان عقد شرائه على سبيل الإعارة من الترجى التونسي فى الانتقالات الشتوية الأخيرة، اللاعب برز مع المصري بشكل كبير وسجل أربعة أهداف حتى الآن وهو ما جعل لجنة التعاقدات بالنادى تقرر شراءه بشكل نهائي

غرامات العشرى في الاتحاد

قرر طارق العشرى المدير الفنى لفريق الاتحاد توقيع غرامات مالية ضد أى لاعب لا يلتزم بتعليمات الجهاز الفنى فى المباريات القادمة الصعبة.

وبدأ العشرى تنفيذ سياسته بمعاقبة شريف رضا لاعب الفريق بتغريمه 100 ألف جنية بسبب اعتراضه على استبداله خلال مباراة الزمالك التى خسرها الفريق قبل أن يسقط فى فخ التعادل مع سيراميكا بالجولة الماضية من الدورى.

واستشعر المدير الفنى لزعيم الثغر حالة الخطر بسبب نزيف النقاط فى الفترة الأخيرة، مما يهدد بالخروج من المنافسة على إنهاء الموسم فى المربع الذهبى للدورى، وفقدان فرصة المشاركة الأفريقية.

من ناحية أخرى، يسعى محمد مصيلحي رئيس الإسماعيلي، لتجديد التعاقد مع المهدي سليمان، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم، في الوقت الحالي، حيث ينتهي عقده بنهاية الموسم المقبل، خشية أن يتم التوقيع معه من قبل أي نادٍ في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، مما قد يؤدي إلى رحيله كلاعب حر.

من المتوقع عقد جلسة بين مصيلحي والمهدي خلال الأيام المقبلة، لبحث وتحديد شروط تجديد التعاقد مع الحارس، نظرًا لأهميته كعنصر أساسي في تشكيل الفريق.

لا خلافات في إنبي مع البلعوطى

نفى محمد إسماعيل مدير الكرة بنادى إنبى وجود خلافات بين الجهاز الفنى ومحمد البلعوطى حارس المرمى، مؤكدًا أنه صاحب دور مهم كونه قائدًا للفريق البترولى، وأن عدم مشاركته فى المباريات الأخيرة يرجع لوجهة نظر فنية فقط.

وأوضح أن الجهاز الفنى بقيادة سيد ياسين يقدر جيدًا دور البلعوطى، وأن مشاركته فى المباريات من عدمها أمر فنى، وليس له علاقة برغبته فى الرحيل خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وأشار إلى أن البلعوطى لديه عدة عروض من أندية بالدورى الممتاز، وسوف يتم دراستها منها قبل اتخاذ القرار النهائى بما يضمن تحقيق المصلحة لجميع الأطراف.

من ناحية أخرى، طالب سيد ياسين المدير الفني للفريق لاعبيه بضرورة استغلال الفرصة من أجل البقاء في المربع الذهبي، حيث يحتل حاليًا المركز الثاني خلف بيراميدز المتصدر، ومن ثم المشاركة في البطولات الأفريقية، مع ضمان استمراره هو شخصيًا في إدارة الفريق في الموسم الجديد، حيث تم رهن استمراره بالبقاء في المربع الذهبي والمشاركة في أفريقيا.

ياسين قاد الفريق في 7 مباريات بالدوري، حيث فاز في اثنتين، وتعادل في 4، وخسر مباراة واحدة، وكان نصيبه من النقاط 10، خلال هذه الفترة.

انقسام حول عودة في المقاولون

برغم تذبذب النتائج ومعاناة الفريق بقوة من الهبوط  واستمراره في المركز قبل الأخير في قاع ترتيب الجدول برصيد 12 نقطة، فإن هناك حالة من الانقسام حول استمرار محمد عودة مديرًا فنيًا للمقاولون، حيث يتمسك به محمد عادل المشرف العام على الكرة، برغم أن رئيس النادي يرى ضرورة التغيير قبل فوات الأوان، حيث فشل محمد عودة في المهمة تمامًا، عقب التعاقد معه، حيث كانت بدايته في يناير الماضي، وقاد الفريق في 9 مباريات، خسر منها 6 مباريات، وتعادل في 2، ولم يذق طعم الفوز إلا مرة واحدة أمام الجونة في الجولة 17، مع انتصاف مباريات ذئاب الجبل في المسابقة، لكنه في الجولة التالية فقد 3 نقاط ثمينة للغاية أمام بلدية المحلة أحد الفرق التي تعاني الهبوط أيضًا لتكون الخسارة بمثابة 6 نقاط وليس 3 فقط.

كان لؤي وائل مدافع الفريق قد أثار القلق خلال الأيام الماضية، بعدما تعرض لارتطام رأسه بالأرض بعد تدخله مع زميله محمود أبو السعود حارس مرمى الفريق خلال محاولته إبعاد إحدى الكرات المشتركة في مباراة فريقه أمام بلدية المحلة في الجولة الـ18 للدوري، ليرتطم رأسه بالأرض ويفقد الوعي لمدة 40 دقيقة، حيث تم نقله إلى المستشفى بسيارة الإسعاف، وقرر الأطباء إبقاءه تحت الملاحظة الطبية لمدة 24 ساعة للاطمئنان على حالته بشكل كامل.

وكشف الدكتور أيمن زين، رئيس الجهاز الطبي لفريق المقاولون العرب، أن لؤي لاعب الفريق غادر المستشفى، وذلك بعد خضوعه لأشعة جديدة وجاءت نتائجها جيدة، حيث من المنتظر أن يعود إلى تدريبات الفريق خلال ساعات،بعد أن حصل على راحة 5 أيام.

ومن المنتظر أن يغيب أحمد علاء، مدافع الفريق، عن المشاركة في اللقاء المقبل أمام سموحة يوم الأحد الموافق 28 أبريل، وذلك بسبب عقوبة الإيقاف بعد تلقيه البطاقة الحمراء في المباراة السابقة أمام بلدية المحلة. 

المقاولون العرب خسروا أمام بلدية المحلة بنتيجة 2-0 في المباراة التي جمعتهما يوم الجمعة الماضي في إطار الجولة 18 من الدوري، والتي أُقيمت على استاد غزل المحلة. بالإضافة إلى ذلك، تأجلت مباراة المقاولون العرب مع الزمالك، التي كانت مقررة في 24 أبريل، ضمن الجولة 19 من الدوري، بسبب مشاركة الأخير في مباريات دور نصف النهائي بكأس الكونفدرالية الأفريقية.

الطلائع يستعيد تراوري ويفقد مجدي

يستعيد فريق طلائع الجيش، بقيادة المدير الفني عبد الحميد بسيوني،  لاعبه النيجيري جودوين شيكا أوكوار للمشاركة في المباراة المقبلة ضد إنبي في الدوري المصري، بعد انتهاء فترة الإيقاف.

 جودوين حصل على الإنذار الثالث في مباراة ضد بيراميدز التي انتهت بالتعادل السلبي، مما أدى إلى غيابه عن مباراة الفريق ضد البنك الأهلي، التي انتهت بفوز طلائع الجيش بهدف دون مقابل.

ويفتقد الطلائع جهود لاعبه حسن مجدي، بعدما أظهرت الأشعة، إصابته بقطع جزئي في الرباط الصليبي. خلال مباراة الفريق ضد البنك الأهلي التي انتهت بفوز الطلائع بهدف دون رد في الجولة الأخيرة من الدوري.

وبناءً على نتائج الأشعة، من المتوقع أن يغيب مجدى عن الملاعب مدة تصل إلى ستة أشهر، حيث سيخضع لعملية جراحية يوم السبت المقبل.

ويستعد الفريق لمواجهة إنبي المقبلة المقررة اليوم الأربعاء في استاد جهاز الرياضة، ضمن جولة الدوري المصري الثامنة عشرة، حيث تسلم بسيونى، تقريرًا فنيًا من جهازه المعاون عن فريق إنبى، يتضمن نقاط القوة والضعف فى صفوف الفريق البترولى، من أجل مواصلة الانتصارات بالدوري.

سموحة يتعاقد مع مخلوف الدراويش

تعاقد سموحة مع محمد مخلوف لاعب الدراويش من أجل تدعيم الفريق في الموسم الجديد، وهو ما أثار الغضب في الإسماعيلي من اللاعب، بعدما تم الاتفاق على التجديد.

وبرغم أن فريق الموج الأزرق يحتل المركز العاشر في الدوري برصيد 22 نقطة، فإن أحمد سامي المدير الفني قد يدفع ثمن تذبذب النتائج بالرحيل، وهو ما سيكون مفاجأة لكثيرين، حيث طالبه محمد فرج عامر رئيس النادي بلم الشمل وإعادة الفريق إلى التوازن مرة أخرى بعدما تراجعت النتائج كثيرًا وبات الفريق في منتصف الجدول بعدما كان أحد فرسان المقدمة مواسم طويلة.

سموحة تعرض للخسارة خلال الجولة 18 للدوري، مما أثار الكثير من الغضب في النادي، وتم إعطاء أحمد سامي الفرصة من أجل تصحيح الأوضاع.

فاركو يدعم  مدربه

رفض نادي فاركو المساس بأحمد خطاب المدير الفني للفريق برغم النتائج السيئة التي جعلت الفريق يعاني الهبوط  ويحتل المركز الـ16 في جدول الترتيب برصيد 12 نقطةـ وكانت آخرها الخسارة من فاركو، في الجولة 18 من الدوري.

الخسارة أمام فيوتشر فتحت باب الجدل حول استمرار المدير الفني صاحب الـ38 عامًا، حيث انقسمت الآراء داخل النادي حول بقائه من عدمه حتى نهاية الموسم..

الرأي القائل باستمراره، أنه يقدم أفضل ما لديه خصوصًا أنه كان حارسًا للفريق في وقت سابق ثم عمل في مركز تدريب حراس المرمى، وموجود مع النادي منذ فترة طويلة، ويعرف كل كبيرة وصغيرة عنه منذ الصعود وحتى الآن، وأن ما ينقصه فقط هو الخبرة التي ستأتي مع الوقت، وأن المباريات المتبقية في الدوري من الممكن أن تشهد انتفاضة كروية، وهو أمر متوقع في ظل حالة الاستقرار التي تسود النادي.

أما الذين يحذرون من استمرار خطاب، فهدفهم، إنقاذ الفريق من الهبوط الذي بات يهدده بقوة، وأنه لا مجال حاليًا أمام أي تجارب أو اكتساب خبرات على حساب الاستمرار في الأضواء.

خطاب قاد الفريق في 6 جولات من الدوري، تعادب في 4 وخسر في مباراة واحدة أمام فيوتشر في الجولة 18 الماضية، وفاز في الجولة 16 على البنك الأهلي بهدفين لهدف.

 ورطة البنك

تلقى الجهاز الفنى لفريق البنك الأهلى ضربة موجعة بعد تأكد إصابة محمد أبوجبل حارس مرمى الفريق بقطع فى الرباط الصليبى، وغيابه عن الملاعب لفترة قد تصل إلى 9 أشهر.

جاءت إصابة أبوجيل لتضع الجهاز الفنى فى ورطة كبيرة، خاصة أنه أحد أهم عناصر الفريق التى يعتمد عليها نظرًا لخبراته الكبيرة، ودوره داخل غرفة الملابس بالفترة الماضية.

وسيطرت حالة من الإحباط على الفريق قبل مواجهة بيراميدز فى الدورى، خاصة أن البنك الأهلى يتواجد فى المركز الثالث عشر، وكان يعول على أصحاب الخبرات فى التقدم بجدول المسابقة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: