Close ad

مع بداية الدور الثاني للدورى.. نسخة كاربونية وأدوار مكررة

25-4-2024 | 21:23
مع بداية الدور الثاني للدورى نسخة كاربونية وأدوار مكررةمباراة الأهلي والزمالك
مجلة الأهرام الرياضى
مجلة الأهرام الرياضى نقلاً عن

​مع بداية مباريات الدور الثاني، وانتصاف الموسم شكليًا، لأن هناك 17 مباراة مؤجلة، من الدور الأول، ظهرت العديد من الظواهر خلال 7 مباريات شهدتها الجولة 18 بعد تأجيل مباراتي الأهلى والزمالك اللذين يشاركان في بطولتي أفريقيا أبطال الدوري والكونفيدرالية، حيث كان من المقرر أن يلتقي الأول مع المصري، والثاني مع بيراميدز.

موضوعات مقترحة

ومع أول جولة للمسابقة في نسختها رقم 65  من الدور الثاني، وبمقارنة النتائج مع الدور الأول ظهرت العديد من الظواهر والأرقام المهمة التي جاءت متشابهة، وكأنها نسخ كاربونية.

11 هدفًا في 7 مباريات

بداية لا بد أن نعرف أن هذه الجولة شهدت 11 هدفًا في 7 مباريات، وهو الرقم الذي تكرر في الجولة الـ11، لتنفرد الجولة الثالثة بأنها الأكثر تسجيلا للأهداف بواقع 31 هدفًا، تليها الجولة الرابعة بـ29 هدفًا، والخامسة والسادسة 26 هدفًا.

5  مباريات انتهت بالفوز: الجونة على سموحة 2 ـ0، زد على الإسماعيلي 2 ـ1، الطلائع على البنك الأهلي 1ـ0، مودرن فيوتشر على البنك الأهلي 2ـ0. بلدية المحلة على المقاولون 2ـ صفر..

الإسماعيلي، والبنك الأهلي خسرا على ملعبيهما من زد، والطلائع، في حين تحققت نتيجة سلبية بين إنبي والداخلية، وكان التعادل الإيجابي 1ـ1 بين سيراميكا والاتحاد.

مفارقات البلدية والمقاولون

تكررت نتيجة مباراة البلدية مع المقاولون 2/1 في الدورين وبنفس هدافي المباراتين.. في الدور الأول، وبالجولة الأولى سجل عبدالرحمن سمانة من ركلة جزاء، وحسام أشرف، وفي الدور الثاني سجل نفس اللاعبين حسام أشرف وسمانة، لكن تبادلا ركلة الجزاء، فالذي سجل من ركلة جزاء هو حسام أشرف، وأحرز سمانة من لعبة عادية، الغريب أن الهدف الثاني في المباراتين تم تسجيلهما في نفس الدقيقة وهي 75.

الفوز "رايح جاي" بفارق هدف

حقق فريق زد الفوز "رايح جاي" علي الإسماعيلي، بفارق هدف في المباراتين.. في الجولة الأولى سجل مصطفى سعد ميسي، وفي الثانية أحرز أحمد الصعيدي، وعبدالرحمن البانوبي وسجل أحمد الشيخ للدراويش، وبنفس القيادة الفنية، مجدي عبدالعاطي مع زد، وإيهاب جلال في الإسماعيلي، حيث واصل الأول تفوقه على الثاني، وأصبح مدرب الدراويش ومنتخب مصر الأسبق في موقف لا يحسد عليه.

الداخلية عقدة إنبي

لم يستطع إنبي صاحب الوصافة تحقيق نتيجة إيجابية أمام الداخلية في هذه النسخة، فخلال الدور الأول فشل المدرب تامر مصطفي الذي كان يقود الفريق البترولي وخسر بهدف أمام ميمي عبدالرازق وهو الفوز الوحيد للفريق حتي الآن، وفشل كذلك كل المدربين الذين تولوا المسئولية بعده، وكلهم كانوا في مهمة مؤقتة، باستثناء هيثم شعبان، في تحقيق أي نتائج إيجابية، وكان التعادل في هذه الجولة فرصة مهمة لأحمد كشري في محاولة لتصحيح الأوضاع ليحصل الفريق صاحب المركز الأخير حاليًا علي 4 نقاط من إنبي برغم أنه لم يحقق إلا 9 نقاط في كل مبارياته.

عاطف ورزق.. ظهور جديد

يبدو أن هذه الجولة ستكون حافلة بالظواهر والأرقام المتشابهة، وهنا هذه المرة بين فيوتشر وفاركو التي انتهت بفوز الأول بهدفين سجلهما أحمد عاطف ومحمود رزق، وهما صاحبا هدفي الفوز خلال لقاء الدور الأول أيضًا، مع فارق وحيد أن المدربين اللذين ظهرا خلال أول لقاءات الموسم هما فورموسينيو مع فيوتشر ومواطنه البرتغالي برونو روماو، لكنهما رحلا لعدم الصلاحية وتدهور النتائج.. أما المدربان الحاليان، فهما تامر مصطفي مع فيوتشر وأحمد خطاب في فاركو.

6  نقاط للطلائع

واصل طلائع الجيش تفوقه علي البنك الأهلي هذا الموسم، وأبت مباراة الجولة 18 أن تنتهي دون أن تؤكد ظاهرة هذا الأسبوع وهو الظهور المتكرر للنجوم، وهذه المرة كانت مع يسري وحيد الذي سجل هدف فوز الطلائع الوحيد، وكان هو صاحب كلمة الافتتاح في لقاء الدور الأول، بل كان الهدف الأول في الدوري، والطريف أنه لم يسجل غيره طوال مباريات هذا الدور.

عبدالحميد بسيوني حقق الانتصار الثاني، وكان الأول في وجود بابا فاسيليو مع البنك، والآن مع طارق مصطفي.

تفوق عبدالعال علي سامي

4  نقاط كانت حصيلة علاء عبدالعال في قيادته للجونة أمام سموحة في مباراتي هذا الموسم،. الأولى انتهت بالتعادل 1/1 في الإسكندرية، وتفوق بهدف أشرف مجدي الذي سجله في الشوط الأول ليمنح فريقه 3 نقاط مهمة في سباق الدوري الصعب، ويؤكد عبدالعال تفوقه علي سامي خلال هاتين المباراتين بعدما احتفظا بمقعديهما حتي الآن.

تعادل محبط للاتحاد

كان طارق العشري يمني النفس بالفوز من أجل مواصلة الصراع نحو المقدمة، ومدفوعًا بالانتصار الذي حققه علي أيمن الرمادي في الجولة الأولى لكن أحمد ياسر ريان سجل وتقدم لسيراميكا، وتعادل عمرو صالح لزعيم الثغر وسجل الهدف الأول له في تاريخه في المسابقة.

حسام في صدارة الهدافين

حسام أشرف، مهاجم نادي بلدية المحلة، يعتلي صدارة جدول ترتيب هدافي "دوري Nile" في مصر بعد تسجيله 11 هدفًا. هذا الإنجاز يأتي بعد أداء رائع من جانبه، حيث استطاع أن يتفوق على منافسيه في سباق التسجيل.

جدول ترتيب الهدافين حاليًا كالتالي:

1. حسام أشرف، بلدية المحلة: 11 هدفًا.

2. مابولولو، الاتحاد السكندري: 9 أهداف.

3. أحمد بلحاج، سيراميكا: 8 أهداف.

جولة الصليبي (زنكوغراف)

في هذه الجولة ظهر الصليبي 3 مرات  لينهي مشوار 3 نجوم مع فرقهم هذا الموسم.. فقد انضم محمد شكرى ظهير أيسر سيراميكا ومحمد أبو جبل حارس البنك الأهلى وحسن مجدى لاعب طلائع الجيش لقائمة المصابين به، بعدما أثبتت الأشعة التى أجروها إصابتهم بقطع فى الرباط الصليبى..

وسبق هذا الثلاثى العديد من اللاعبين، ليصبح أندية الزمالك والمصرى ومودرن فيوتشر أكثر المتضررين، حيث يضم كل منها لاعبين اثنين مصابين، بجانب لاعب واحد من كل من المقاولون العرب وطلائع الجيش وسيراميكا والبنك الأهلى وبلدية المحلة.

المصابون بالرباط الصليبى حتى الآن..

محمد أبو جبل (البنك الأهلى) محمد عبد الشافى (الزمالك)، محمود حمدى الونش (الزمالك)، أحمد أيمن منصور (المصرى)، محمد شكرى (سيراميكا)، عبد الرحيم دغموم (المصرى)، عبد الله محمد (مودرن فيوتشر)، عبد الناصر دي ماريا (بلدية المحلة)، أحمد فوزى (المقاولون)، حسن مجدى (طلائع الجيش)، محمد عبد الفتاح تاحا (مهاجم الأهلى الناشئ).

 صراع القمة

لا يزال بيراميدز على القمة برصيد 32 نقطة، وإنبي في الوصافة برصيد 29 نقطة، والاتحاد في المركز الثالث برصيد 28 نقطة، ويتساوى معه المصري بالرصيد نفسه، ثم يأتي زد (27 نقطة) والجونة (25 نقطة)، ولا يزال الصراع مستمرًا على المربع الذهبي في غياب الأهلي والزمالك من أجل إيجاد مكان في البطولات الأفريقية، لأن عودة القطبين إلى المباريات، ولعب المؤجلات، ستعني الكثير في ترتيب الأمور في الجدول، لذلك تحاول كل الفرق الآن الخروج بكل المكاسب قبل إقامة المؤجلات..

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: