Close ad

محمد عواد: نهائي الكونفيدرالية هدفنا.. ودخلنا أجواء منافسة الدوري بقوة وتغلبنا على الأهلي رغم الغيابات

25-4-2024 | 21:06
محمد عواد نهائي الكونفيدرالية هدفنا ودخلنا أجواء منافسة الدوري بقوة وتغلبنا على الأهلي رغم الغياباتمحمد عواد
مجلة الأهرام الرياضى
مجلة الأهرام الرياضى نقلاً عن

استعاد محمد عواد جزءًا كبيرًا من مستواه، وقاد فريقه للفوز على الأهلي في مباراة القمة الأخيرة، ما جعل الفريق يعود من بعيد للمنافسة على بطولة الدوري هذا الموسم، وفدم مستوى جيدًا أيضًا أمام دريمز في ذهاب قبل نهائي الكونفيدرالية، وحافظ على نظافة شباكه أيضًا.. 

موضوعات مقترحة

عواد تحدّث عن لقاء العودة في غانا، والقمة واستمراره في الزمالك والكثير من الأمور الخاصة بمستقبله في السطور التالية:

• في البداية.. لماذا تعادل الزمالك مع دريمز في ذهاب دوري الكونفيدرالية؟

ـ سوء توفيق كبير، صادفنا في هذه المباراة، حيث أضعنا العديد من الأهداف المحققة، لكن أطمئن الجماهير إلى أننا سنصعد من غانا، وسنفوز هناك.

• كيف تفسر إضاعة كل هذه الأهداف؟

ـ تسرع من اللاعبين واستعجال، حيث كان هدفنا تسجيل أكبر عدد من الأهداف، من أجل أن يكون لقاء العودة أكثر سهولة.

• هل كان الفوز على الأهلي له تأثير في التعادل حيث لا يزال اللاعبون في حالة نشوة من الفوز في القمة؟

أغلقنا ملف القمة سريعًا، لأن أمامنا بطولة مهمة نسعى للحصول عليها، وما حث هو فقط سوء توفيق.

• هل كنت تتوقع الفوز بمباراة القمة الأخيرة؟

- كان لدينا تفاؤل للفوز بالمباراة، خاصة أن مستوى الفريق كان في تصاعد، وظهرنا بصورة جيدة للغاية في مباراة الاتحاد السكندري، وقبلها في مباراتي فيوتشر، وكلها مؤشرات كانت توحي بالتفاؤل.

• ولكن البعض قال إن غيابات الأهلي هي السبب في الفوز؟

- وهل غياباتنا لم تكن مؤثرة، نحن نتحدث عن أعمدة الفريق، سواء من غابوا عن قائمة المباراة أو من أصيبوا في بدايتها، كان لدينا غيابات مؤثرة للغاية، منهم زيزو وفتوح وشلبي وشيكابالا والونش وعبدالشافي وروقا وكلها غيابات مؤثرة للغاية، ليس المعيار بالغيابات، ولكن المهم من استطاع التعامل مع تلك الظروف والأداء بجدية في المباراة وتحقيق الفوز لإسعاد جماهيره.

• وماذا يمثل لكم الفوز بتلك المباراة؟

- طبعًا فوز مهم أعادنا للمنافسة على بطولة الدوري، خاصة أننا فقدنا نقاطًا كثيرة في بداية الدوري، لذلك لم يكن هناك فرصة لإضاعة المزيد من النقاط، فالفوز كان ضروريًا حتى لا نفقد كل فرص المنافسة على البطولة، بينما الهزيمة كانت ستبعدنا بشكل كبير عن منافسينا وهو ما كنّا نعلمه جيدًا.

• وما أهم أسباب الفوز؟

- بالطبع يأتي في مقدمتها جمهورنا الذي ساندنا بشكل كبير، ويقف بجوار الفريق دائمًا في الأوقات الصعبة، بجانب الدعم الكبير من الإدارة والجهاز واللاعبين الرجال الذين تألقوا في المباراة ولم يبخلوا بقطرة عرق لإسعاد جماهيرهم.

• هل الفوز بالقمة مجرد طفرة أم سيستمر الفريق على هذا المستوى؟

- لدينا أهداف كثيرة في الموسم الحالي، أقربها التتويج بالبطولة الكونفدرالية، وتخطي دريمز والتأهل للنهائي، ونحن نعلم مدى رغبة جماهيرنا في التتويج بتلك البطولة، لذلك لن نتنازل عنها، بعدها سنتفرغ للدوري وكأس مصر الجديد، ونريد التركيز على كل البطولات في الفترة القادمة للتتويج بها.

• ننتقل إليك هل شكّلت عودتك للمنتخب مفاجأة بالنسبة لك؟

- متفائل بولاية حسام حسن، خاصة مع وجود سعفان الصغير الذي يعرف إمكاناتي جيدًا، والانضمام خطوة على الطريق الصحيح، وهدفي حاليًا هو أن أواصل العمل جيدًا حتى يصبح لي مكان أساسي مع المنتخب.

- لاحظنا أن مستواك هبط بشدة قبل أن تتمكن من استعادته في المباريات الأخيرة ما السبب؟

- بالفعل واجهت سوء توفيق في بعض المباريات، وأعترف بأنني ارتكبت بعض الأخطاء ولسوء الحظ تسببت تلك الأخطاء في أهداف، لكني كنت أواجه سوء التوفيق بالتدريب الجيد والتركيز من أجل استعادة مستواي سريعًا، وهو أمر مهم ألا تستسلم لسوء التوفيق والحمد لله كنت موفقًا في المباريات الأخيرة.

• وماذا عن تجديد تعاقدك مع الزمالك؟

- ليس لديّ أي أزمة في هذا الأمر، أنا مرتاح في الزمالك وسعيد للبقاء في النادي، وفي الوقت المناسب سيتم التجديد ولا توجد أزمة في هذا الملف كما يشاع.

• البعض يتحدث عن إجادتك الكبيرة في التصدي لركلات الجزاء ما السر في هذا الأمر؟

- نحن نجتهد في التدريبات أنا ومدربي على هذا الأمر، وكثرة التدريب جعل الأمر أسهل بالنسبة لي، كما أننا ندرس جيدًا لاعبي الفرق المنافسة المتخصصين في تسديد ركلات الجزاء.

• كلمة أخيرة لمن توجهها؟

- لجماهير الزمالك، أقول لهم سأبذل قصارى جهدي لإسعادكم، وأعتذر عن أي خطأ في الفترة الماضية، وكل هدفنا هو تحقيق البطولات واسعادكم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة