Close ad

تدريب الطالبات على فنون الدفاع عن النفس في كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة الفيوم |صور

24-4-2024 | 20:09
تدريب الطالبات على فنون الدفاع عن النفس في كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة الفيوم |صور تدريب الطالبات على فنون الدفاع عن النفس بالخدمة الاجتماعية بجامعة الفيوم
الفيوم-ميلاد يوسف

شهد الدكتور يوسف عبد الحميد، وكيل كلية الخدمة الاجتماعية لشؤون التعليم والطلاب، بجامعة الفيوم، ورشة العمل، التي نظمها اتحاد الطلاب بالكلية، لتدريب الطالبات على فنون الدفاع عن النفس، تحت إشراف الدكتور أحمد حسني، عميد كلية الخدمة الاجتماعية.

موضوعات مقترحة

حضر ورشة العمل، بحسب بيان صحفي، مساء اليوم الأربعاء، كل من الدكتور مسعود علي، منسق الأنشطة الطلابية، والدكتورة هبة عبد الوهاب، مدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالكلية، والإداريين، والطلاب، وباستضافة اللاعبة رحمة خالد، بطلة المنتخب والجمهورية في لعبة الكونغ فو.

ولفت "عبد الحميد"، إلى أن ورشة العمل، تعد من الأنشطة الجديدة التي تسعى كلية الخدمة الاجتماعية إلى تنظيمها خلال الفترة القادمة، وخاصة أنها تتعلق بتوعية الطالبات، بأهمية التعرف على الألعاب القتالية، والتدريب على فنون الدفاع عن النفس، وعلى المبادئ الأساسية لرياضة الكونغ فو، وأن الكلية تحرص على تقديم أوجه الدعم المختلفة للطالبات، من خلال وحدة مناهضة العنف ضد المرأة.

وأضاف، أن الكلية تسعى إلى تشكيل فريق من الطالبات في لعبة الكونغ فو، بهدف المنافسة خلال المسابقات الرياضية، التي تقام على مستوى جامعة الفيوم، والجامعات الأخرى. 

وتحدثت اللاعبة رحمة خالد، خلال الورشة، عن أساليب النظام والتغذية الصحية، والاعتماد على الأغذية المفيدة للجسم، وطريق حساب الوزن المثالي، وكيفية الحصول عليه، وأهمية ممارسة الرياضة،  والهوايات المختلفة.

وتناولت ورشة العمل، التعريف برياضة الكونغ فو، ونشأتها، وأقسامها، وفوائد ممارستها، واستعراض أهم مبادئ الكونغ فو، والحركات الأساسية التي يمكن تعلمها.


٫٫

٫٫

٫٫

٫٫

٫٫

٫٫
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة