Close ad

الغرف التجارية: 25% انخفاضا في أسعار الأجهزة الكهربائية الأسبوع المقبل

24-4-2024 | 20:07
الغرف التجارية  انخفاضا في أسعار الأجهزة الكهربائية الأسبوع المقبلالأجهزة الكهربائية - أرشيفية
سلمى الوردجي

أكد وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالجيزة، أن السوق تشهد حالة من انخفاض الأسعار وركود جزئي، وأن الوقت الحالي هو الأنسب لشراء كافة الأجهزة الكهربائية، نتيجة انتظام الشركات في توريد البضائع، الأمر الذي أدى إلى زيادة في المعروض والبيع بأسعار الشركات الرسمية، والقضاء على ظاهرة الأوفر برايس.

موضوعات مقترحة

وشدد على أن الفترة المقبلة ستشهد تراجعا لأسعار الأجهزة الكهربائية لبعض الشركات والمصانع التي لم تخفض أسعار الأجهزة الكهربائية التي تنتجها، بما يقرب من 25% بداية من الأسبوع المقبل.

وأوضح أبو سمرة أن شركات صناعة الأجهزة الكهربائية ستعرض خططها المستقبلية حول نسب الانخفاض المتوقعة، وأن هناك حالة من الارتياح لدى المواطنين بخصوص الانخفضات الأخيرة.

وصرح أبو سمرة بأن أسعار الأجهزة الكهربائية في الفترة الحالية انخفضت بشكل يفوق التوقعات، كما أن جميع الأجهزة متوفرة بما فيها التي كانت غير ماوفرة.

وكشف عضو شعبة الأجهزة الكهربائية أسعار بعض الأجهزة الكهربائية حالياً؛ حيث يتراوح سعر جهاز التكييف ما بين ٢٠ - ٢٥ ألف للتكييف الحصان ونصف غير الموفر للطاقة، بينما سعر جهاز التكييف الموفر للطاقة (الانفرتر) يتراوح ما بين ٣٠ - ٣٥ ألفًا.

وتتراوح أسعار المراوح السقف ما بين ٨٠٠ إلى ٢٥٠٠ حسب الماركة، والمبرد الصحراوي من ٣٠٠٠ - ٥٠٠٠ جنيه.

أما بالنسبة للفريزرات الصندوق تترواح بين ٧ - ١٨ ألف جنيه حسب الحجم والماركة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: