Close ad

تفاصيل اجتماع محافظ الجيزة بشأن الأكشاك الحضارية الجديدة

24-4-2024 | 18:48
تفاصيل اجتماع محافظ الجيزة بشأن الأكشاك الحضارية الجديدةمحافظة الجيزة
الجيزة- أشرف فرج

أعلنت محافظة الجيزة، في بيان لها اليوم الأربعاء، أن المحافظ عقد الاجتماع الدوري لمجلس إدارة تنظيم العمل بمشروع تسويق الأكشاك التجارية مع رؤساء الأحياء لمناقشة الطلبات المقدمة من الشركات والأفراد بشأن تأجير الأكشاك والبارتشينات الحضارية  المتاحة اوالجاري تنفيذها  أسفل المحاور المرورية الجديدة وبالأماكن غير المستغلة كمتنفس حضاري للمواطنين.

موضوعات مقترحة

ناقش المحافظ، خلال الاجتماع عددا من الطلبات المقدمة والمواقع المقترحة لتطويرها وإقامة أكشاك حضارية بها بما يتناسب مع التصور والرؤية الحضارية التي وضعتها المحافظة ومنها مناقشة  عدد من الطلبات المقدمة من المواطنين والتي منها تطوير بعض المسطحات الخضراء والحدائق بحي الدقي كمرحلة أولي .

 كما حرص المحافظ على متابعة ما انتهى إليه توصيات مجلس الإدارة السابق للوقوف علي ما تم تنفيذه مع التأكيد علي استخدام الطاقة النظيفة في مشاريع التيك اواي والوجبات السريعة، موجها بضرورة طرح عدداً من ساحات الانتظار لتعظيم موارد المحافظة لاستغلالها في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .

وشدد المحافظ، خلال لقاءه مع رؤساء الأحياء بالتنبيه علي المستأجرين بضرورة الإلتزام بالمساحات المخصصة لهم وفي حالة عدم الإلتزام سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، ووجه بتقديم الدعم اللازم وكافة التسهيلات للملتزمين مما يسهم في اقامة مشروعات جديدة تسهم في توفير فرص عمل للشباب تعود بالنفع على المحافظة مشدداً علي سرعة الانتهاء من توصيل المرافق في خلال فترة زمنية أسبوعين  .

ووجه المحافظ، رئيس حي العمرانية بتكثيف الحملات علي مركبات التوكتوك المخالفة وعدم السماح لها بالسير عكس الاتجاه وعدم إعاقة الحركة المرورية بالشوارع الرئيسية والحيوية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: