Close ad

بيان مشترك للخارجية الألمانية والوزارة الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية بشأن الأونروا

24-4-2024 | 19:06
بيان مشترك للخارجية الألمانية والوزارة الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية بشأن الأونروا ألمانيا
داليا عطية

قال بيان مشترك، صادر عن وزارة الخارجية الألمانية، والوزارة الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، بشأن الأونروا، إننا نرحب بحقيقة أن تقرير مجموعة المراجعة المستقلة التابعة للأمم المتحدة، بقيادة وزيرة الخارجية الفرنسية السابقة كاثرين كولونا، قد صدر الآن.

موضوعات مقترحة

وقالت الأونروا إنها ستنفذ التوصيات الواردة في التقرير بسرعة وبشكل كامل، وبهذه الطريقة، تقوم الأونروا أيضا بالبناء على التدابير التي تم اتخاذها بالفعل، نتيجة للادعاءات التي قدمتها إسرائيل.

وأضاف البيان المشترك، أن الحكومة الألمانية درست بشكل مكثف، الادعاءات التي وجهتها إسرائيل للأونروا، وناقشت هذا الأمر عن كثب مع الحكومة الإسرائيلية، والأمم المتحدة، والجهات المانحة الدولية الأخرى.

وأكد البيان أنه يجب الآن تنفيذ التوصيات الواردة في تقرير كولونا على الفور، ويتم إيلاء أهمية خاصة لتعزيز التدقيق الداخلي في الأونروا، وتزويدها بموظفين دوليين تابعين للأمم المتحدة، وتحسين الإشراف الخارجي على إدارة المشاريع.

وأكد أيضًا الاستمرار في مقارنة قوائم موظفي الأونروا، مع السلطات الأمنية الإسرائيلية، وكذا التوسع في التدريب الداخلي، وأن الحكومة الألمانية ترحب صراحة بالدور المهم الجديد الذي تضطلع به سيجريد كاج، بصفتها المنسق المركزي لمساعدات الأمم المتحدة لغزة، ووفقا للبيان، تؤكد الحكومة الألمانية دعمها لغزة بكل ما في وسعها .

وقالت وزارة الخارجية الألمانية، والوزارة الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية: على هذه الخلفية، وبالتزامن مع هذه الإصلاحات، ستستأنف الحكومة الألمانية قريبا تعاونها مع الأونروا في غزة، كما فعلت بالفعل أستراليا وكندا، والسويد، واليابان، وغيرها، وستقوم ألمانيا بالتنسيق الوثيق مع أقرب شركائها الدوليين، لدفع المزيد من الأموال، وتتم حاليا تغطية احتياجات الأونروا التمويلية قصيرة المدى في غزة، من خلال الموارد الموجودة.

وأضاف البيان المشترك، أنه من خلال مواصلة التعاون الوثيق، فإننا ندعم الدور الحيوي الذي لا يمكن الاستغناء عنه حاليا للأونروا، في توفير الرعاية للناس في غزة، لأن منظمات المعونة الدولية الأخرى تعتمد أيضا حاليا على الهياكل التشغيلية للأونروا في غزة.

وفي الآونة الأخيرة، في 19 أبريل، أكدت مجموعة السبع على أن الأونروا ووكالات الأمم المتحدة الأخرى، يجب أن تكون قادرة على التنفيذ الكامل لمهام الولاية الممنوحة لها، لتوزيع المساعدات الإنسانية في غزة، وهذا الأمر أكثر أهمية من أي وقت مضى، نظرا للكارثة الإنسانية المستمرة في غزة.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة