Close ad

تعليم بني سويف يحيي الذكرى 42 لتحرير سيناء بعنوان «التضحية - البناء والتنمية» |صور

24-4-2024 | 18:41
تعليم بني سويف يحيي الذكرى  لتحرير سيناء بعنوان ;التضحية  البناء والتنمية; |صور تعليم بني سويف يحيي الذكرى 42 لتحرير سيناء تحت عنوان سيناء - التضحية - البناء والتنمية
بني سويف - مصطفى فؤاد

نظم توجيه عام التربية الاجتماعية بمديرية التربية والتعليم في بني سويف ندوة توعوية لإحياء الذكرى 42 لتحرير سيناء تحت عنوان " سيناء - التضحية - البناء والتنمية".

موضوعات مقترحة

جاء ذلك بحضور هاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتور ربيع محمد أمين مدير عام الشؤون التنفيذية ومحمد رمضان مدير عام التعليم العام ونعيم حماد رئيس مجلس الأمناء والأباء والمعلمين وعادل جابر موجه عام التربية الاجتماعية وحجاج عطيه موجه أول المديرية ونوال قرني موجه عام اتحاد الطلاب.

وفي كلمته رحب هاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف بالحضور معرباً عن سعادته بمشاركة أبنائه الطلاب والمعلمين بهذه المناسبة العظيمة مقدماً التهنئة لرجال القوات المسلحة والشعب المصري بذكرى تحرير سيناء.

وأكد أن عيد تحرير سيناء سيظل عيدا لكل المصريين تخليداً لذكرى النصر برهانا على بطولات وتضحيات العسكرية المصرية.

وأضاف أن مصر تحتفل في 25 أبريل من كل عام بذكرى تحرير سيناء ، والذي جاء تكليلا للعبور العظيم للجيش المصري في حرب العزة والكرامة أكتوبر 1973 وانتصار الجيش المصري على جيش الاحتلال الإسرائيلي ورفع العلم المصري فوق شبه جزيرة سيناء واستعادة الأراضي المصرية بعد انتصار كاسح للسياسة والعسكرية المصرية في 25 أبريل 1982.

وأوضح جهود الدولة في تنمية سيناء  بعد الملحمة التي غيرت المفاهيم العسكرية على الصعيدين المحلي والدولي وأثبتت براعة الجندي المصري بإصراره وعزيمته ومبادئه على عدم التفريط في ذرة تراب من أرض وطنه.

ومن جهته استعرض نعيم حماد رئيس مجلس الأمناء مراحل استعادة أرض سيناء الحبيبة بداية من حرب أكتوبر المجيدة مروراً بالمفاوضات التي أثبت فيها المفاوض المصري براعة تفاوضية في الحصول على حق وطنه كاملاً الذي برز واضحاً في نجاح الجهود الدبلوماسية المصرية في استرداد شبه جزيرة سيناء كاملاً إلى أن تم استرداد طابا في مارس 1989.

وأوضح الدروس المستفادة من انتصارات أكتوبر المجيدة والتي كان من نتائجها استرداد أرض سيناء الحبيبة.


٫٫
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة