Close ad

رئيس المجموعة الصينية للإعلام الدولي: ندفع إلى تحقيق نجاحات أكثر مع مصر

24-4-2024 | 18:09
رئيس المجموعة الصينية للإعلام الدولي ندفع إلى تحقيق نجاحات أكثر مع مصردو تشان يوان
داليا عطية

أكد دو تشان يوان، رئيس المجموعة الصينية للإعلام الدولي، أن الصين ومصر من الحضارات القديمة في العالم، إذ بدأت التبادلات بين البلدين على طريق الحرير القديم، في عام 1956، لتصبح مصر أول دولة أفريقية وعربية، تقيم علاقات دبلوماسية مع جمهورية الصين الشعبية، لتقيم الصين ومصر، في ديسمبر عام 2014، شراكة إستراتيجية شاملة.

موضوعات مقترحة

وقال رئيس المجموعة الصينية للإعلام الدولي، في مؤتمر دولي عُقد اليوم الأربعاء، بقصر محمد علي، حول عرض وتقديم الطبعة العربية لكتاب شي جين بينغ حول الحكم والإدارة، إن مصر والصين حققتا، نتائج مثمرة في التعاون الشامل، وفي الوقت الحاضر، يعمل الجانبان بشكل مشترك على تنفيذ نتائج القمة الصينية- العربية الأولى ومنتدى التعاون الصيني- الأفريقي، ودفع المبادرات الثماني الرئيسية بشأن التعاون العملي الصيني- العربي التي تم طرحها في القمة الصينية- العربية الأولى، و"البرامج التسعة" للتعاون العملي بين الصين وأفريقيا.

وأكد دو تشان يوان، أن هذا التعاون سيحقق منافع ملموسة للشعبين، ويجعل العلاقات الصينية- المصرية نموذجا لبناء رابطة المصير المشترك بين الصين والدول العربية، وبين الصين والدول الأفريقية.

وعن كتاب "شي جين بينغ.. حول الحكم والإدارة"، قال دو تشان يوان إنه عمل مهم للرئيس الصيني شي جين بينغ، ويعتبر "نافذة فكرية" للعالم لفهم الصين، لافتًا إلى أنه منذ نشر المجلد الأول للكتاب في عام 2014، تم إصدار أربعة مجلدات بإحدى وأربعين لغة، وتم نشره في مائة وثمانين دولة ومنطقة حول العالم.

وأضاف أن الكتاب أحد أكثر أعمال القادة تأثيرا في العصر الجديد، وهو أيضا كتاب موثوق للقراء من جميع أنحاء العالم، لفهم إستراتيجية الحكم والإدارة في الصين، والحضارة الحديثة للأمة الصينية في العصر الجديد.

وقال رئيس المجموعة الصينية للإعلام الدولي، في الوقت الحاضر، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتحت قيادة الرئيس شي جين بينغ، يعمل الشعب الصيني بشكل شامل على تعزيز بناء الصين، لتصبح دولة قوية، وتحقيق النهضة العظيمة للأمة الصينية، من خلال التحديث الصيني النمط، كما يعمل الشعب المصري أيضا بنشاط على تعزيز "رؤية 2030" للنهضة الوطنية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة