Close ad

محافظ بني سويف يوجه بصرف إعانة مالية لسيدة من الفئات الأولى بالرعاية

24-4-2024 | 17:40
محافظ بني سويف يوجه بصرف إعانة مالية لسيدة من الفئات الأولى بالرعاية محافظ بني سويف يوجه بصرف إعانة مالية لسيدة من الفئات الأولى بالرعاية بسبب ظروفها الاجتماعية
بني سويف - مصطفى فؤاد

قرر الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، صرف مساعدة مالية لسيدة من الفئات الأولى بالرعاية "تقيم بمدينة بني سويف "، نظرا لظروفها المادية والاجتماعية الصعبة.

موضوعات مقترحة

وكلف المحافظ وحدة حقوق الإنسان بالديوان العام  بدراسة حالتها لاتخاذ ما يلزم لمساعدتها وتوفير متطلباتها في إطار المتاح.

جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح مع المواطنين الذى يعقده محافظ بني سويف، بشكل مستمر للوقوف على شكاوى ومطالب المواطنين، وذلك في حضور مها حميدة مدير الإدارة العامة لخدمة المواطنين بديوان عام المحافظة.

وخلال "لقاء اليوم" استمع المحافظ لشكوى المواطنة التي أكدت أنها تعاني ظروفا أسرية واجتماعية صعبة ، بخاصة بعد انفصالها عن زوجها ولديها ابن في مرحلة التعليم الثانوي، ولا تحصل إلا على معاش تكافل وكرامة، وأنها لا تعمل وتقيم مع شقيقها في شقة مستأجرة.

وقرر المحافظ صرف مساعدة مالية وتكليف وحدة حقوق الإنسان بالتنسيق مع  الوحدة المحلية لدراسة مدى إمكانية توفير وحدة سكنية بالإيواء العاجل لها وابنها، فضلا عن التنسيق مع التضامن الاجتماعي ومؤسسات المجتمع المدني لضمان توفير الدعم والحماية الاجتماعية والمادية من مساعدات موسمية عينية ومادية لها "قدر الإمكان"، مراعاة لظروفها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: