Close ad

مصر والدومينيكان يوقعان اتفاق لآلية المشاورات السياسية |صور

24-4-2024 | 16:35
مصر والدومينيكان يوقعان اتفاق لآلية المشاورات السياسية |صورمصر والدومينيكان يوقعان اتفاق لآلية المشاورات السياسية
سمر نصر

وقًع السفير الدكتور حازم فهمي مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية، ويست رومان مالدونادو، سفيرة جمهورية الدومينيكان بالقاهرة مذكرة تفاهم يتم بموجبها إنشاء آلية للتشاور السياسي بين  مصر والدومينيكان عبر وزارتي خارجية البلدين الصديقين.

موضوعات مقترحة

وتتضمن الآلية الاتفاق على عقد اجتماعات بصفة دورية على مستوي وزيري خارجية البلدين أو نائبي وزيري الخارجية للتباحث بشأن تطوير العلاقات الثنائية بينهما في مختلف المجالات وتبادل وجهات النظر ورؤى مسئولي الدولتين حول القضايا الإقليمية والدولية.

الجدير بالذكر بأن جمهورية الدومينيكان تعد إحدى دول منطقة الكاريبي التي تأسست عام 1844 ويرأسها الرئيس "لويس أبي نادر" منذ عام 2020 وهو من أصول عربية، هذا، وترتبط مصر والدومينيكان بعلاقات طيبة في مختلف المجالات وتتبادلان التأييد في الترشيحات للمناصب الدولية، وقد افتتحت الدومينيكان سفارة مقيمة لها بالقاهرة منذ عام 1975.

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم المشار اليها في إطار استراتيجية المقاربة التي تبنتها مصر مؤخراً تجاه دول أمريكا اللاتينية، خاصة في ظل المواقف الإيجابية لدولها تجاه القضايا العربية بصفة عامة والقضية الفلسطينية بصفة خاصة.


..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة