Close ad

«هيئة الاستشعار» تشارك في الملتقى العلمي الأول عن التكنولوجيا الفضائية بجامعة بني سويف

24-4-2024 | 16:36
;هيئة الاستشعار; تشارك في الملتقى العلمي الأول عن التكنولوجيا الفضائية بجامعة بني سويفجامعة بني سويف
محمود سعد

شاركت الهيئة القومية للاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء في الملتقى العلمي الأول حول "التكنولوجيا الفضائية وخدمة المجتمع"، الذي نظمته جامعة بني سويف.

موضوعات مقترحة

وأشارت الهيئة في بيان لها، اليوم الأربعاء، أن الملتقى يأتي انطلاقا من الدور الريادي للهيئة في دعم جهود التنمية المستدامة وخدمة المجتمع من خلال تقديم حلول تقنية مبتكرة وفعالة في مختلف المجالات البيئية والاقتصادية.

وألقت الدكتورة داليا الفقي الأستاذ بالهيئة، خلال الملتقى، محاضرة نيابة عن الدكتور إسلام أبو المجد رئيس الهيئة، تناولت خلالها دور الاستشعار في تحقيق أهداف التنمية المُستدامة وخدمة المجتمع، مشيرة إلى دور الهيئة وأنشطتها العلمية المتنوعة.

وأوضحت الفقي كيفية تحقيق الهيئة لأهداف التنمية المُستدامة وخدمة المجتمع من خلال الأبحاث العلمية والمشروعات البحثية، مسلطة الضوء على الجهود المبذولة من قبل الهيئة في التعاون مع مختلف الجهات في الدولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وخدمة المجتمع في مجالات مُتعددة، بما في ذلك الزراعة وحصر الزراعات الاستراتيجية واستصلاح الأراضي الزراعية، بالإضافة إلى الكشف عن المياه الجوفية والثروة المعدنية ومكافحة التلوث.

وأشارت إلى الأثر الإيجابي لتطبيق التكنولوجيا الفضائية المتقدمة في تحقيق هذه الأهداف.. وفي نهاية الفعاليات، تسلمت الدكتورة داليا الفقي نيابة عن الدكتور إسلام أبوالمجد رئيس الهيئة، درع الجامعة المُقدم من الدكتور سامح المراغي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة