Close ad

السفير الصيني لياو ليتشيانج: مصر وبلدنا صديقان حميمان تجمعهما الطموحات المشتركة

24-4-2024 | 16:43
السفير الصيني لياو ليتشيانج مصر وبلدنا صديقان حميمان تجمعهما الطموحات المشتركةسفير الصين لدى مصر لياو ليتشيانج
داليا عطية

قال سفير الصين لدى مصر، لياو ليتشيانج، إن الصين ومصر صديقان حميمان، تجمعهما الطموحات المشتركة، والثقة المتبادلة .

موضوعات مقترحة

وأضاف لياو ليتشيانج، في مؤتمر دولي عُقد اليوم الأربعاء، بقصر محمد علي، حول عرض وتقديم الطبعة العربية لكتاب شي جين بينغ حول الحكم والإدارة، أن العلاقات الصينية المصرية اليوم في أفضل حالاتها.

وأشار السفير الصيني إلى الزيارة الناجحة، التي أجراها وزير الخارجية الصيني وانغ يي لمصر، وانضمام مصر بشكل رسمي لمجموعة البريكس، وتوقيع البلدين على البرنامج التنفيذي الخماسي الثاني بشأن الشراكة الاستراتيجية الشاملة، ونجاح إقامة بطولة عيد الربيع الصيني للووشو في مصر، ما حقق التعاون العملي بين البلدين وكانت له نتائج مثمرة.

وقال السفير لياو ليتشيانج :" تجري التبادلات الثقافية بنشاط يصادف هذا العام الذكرى الـ10 لإقامة الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين البلدين، والذكرى الـ20 لتأسيس منتدى التعاون الصيني العربي الذي ستعقد الدورة الـ10 للاجتماع الوزاري له ببيجينغ في هذه السنة".

وأكد سفير الصين لدى مصر، أن العلاقات الصينية المصرية، والصينية العربية، مقبلة على آفاق رحبة، قائلًا :" إننا على استعداد لانتهاز مؤتمر اليوم، في سبيل تعزيز المواءمة بين الاستراتيجيات التنموية الصينية والمصرية والعربية، والتبادلات حول خبرات وتجارب الحوكمة، والدفع بالتعاون الثنائي في كافة المجالات لتحقيق تنمية جديدة أكبر".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: