Close ad

في ذكرى التحرير.. «فودة»: القيادة السياسية تولي اهتماما بأبناء سيناء ولدينا خطة طموحة لتطوير أرض الفيروز|فيديو

24-4-2024 | 14:56
في ذكرى التحرير ;فودة; القيادة السياسية تولي اهتماما بأبناء سيناء ولدينا خطة طموحة لتطوير أرض الفيروز|فيديواللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
جنوب سيناء ـ هاني الأسمر

ذكرى عزيزة على قلوب المصريين، تتجدد كل عام في 25 أبريل، عيد تحرير سيناء العزيزة، التي شهدت إقامة مشروعات التنمية المتكاملة، التي غيرت وجه الحياة على أرض الفيروز. 

موضوعات مقترحة

من جهته، قال اللواء دكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن ذكرى تحرير سيناء يوم تاريخي في حياة كل مصري، حيث تمكنت الدولة المصرية من استعادة أرضنا كاملة، ماعدا طابا، التي استردتها بالتحكيم الدولي في مارس 1989.

وأوضح محافظ جنوب سيناء في تصريحات خاصة لـ«بوابة الأهرام» أن القيادة السياسية تولي اهتماما خاصا بأبناء سيناء، لافتا إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بإقامة مجتمعات تنموية متكاملة لتوفير حياة كريمة لمواطني سيناء.

وكشف المحافظ عن إنفاق الدولة المصرية نحو 800 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات التنمية في كامل شبه جزيرة سيناء، لافتا إلى أن يجري حاليا تنفيذ مشروعات للتطوير في مدينة شرم الشيخ، وفي مدينة الطور، وكذلك دهب، فضلا عن المشروع الضخم لتطوير مدينة سانت كاترين، وكذلك طابا.

وشهدت أرض الفيروز مشروعات للاستصلاح، وزراعة مساحات شاسعة من الأرض، وتدريب البدو على أساليب الزراعة الحديثة، وإقامة عدد كبير من الأحواض السمكية, فضلا عن إقامة التجمعات البدوية المنتجة، وتخصيص 5 أفدنة لكل أسرة ومنزل كامل التشطيب؛ وهي الإجراءات التي نفذتها الدولة لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: