Close ad

روسيا: مناورات "الناتو" في فنلندا بالقرب من حدودنا "استفزازية"

24-4-2024 | 08:38
روسيا مناورات  الناتو  في فنلندا بالقرب من حدودنا  استفزازية المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا
أ ش أ

وصفت المتحدثة الرسمية لوزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، مناورات حلف "الناتو"، التي ستبدأ في فنلندا بعد غد الجمعة، بأنها استفزازية للغاية. 

موضوعات مقترحة

وقالت زاخاروفا، في تصريحات لوكالة أنباء "سيوتنيك" اليوم الأربعاء:" إن المناورات العسكرية لحلف "الناتو" بالقرب من الحدود الروسية استفزازية جدا، ومهمتها هي ممارسة الضغط العسكري على بلادنا من خلال إظهار القوة". 

وأضافت "لتبرير تطلعاتهم العدوانية، يقوم ممثلو حلف شمال الأطلسي بتصعيد الهستيريا عن قصد حول التهديد الروسي الوهمي، بما في ذلك نشر التلميحات بنشاط حول بعض الخطط الروسية لمهاجمة الدول الأعضاء في الحلف" .. مشيرة إلى أن المناورات العسكرية القادمة في فنلندا هي جزء من حرب هجينة ضد روسيا. 

وتابعت المتحدثة الرسمية لوزارة الخارجية الروسية: أن هلسنكي تسعى جاهدة لإكمال تسجيلها الرسمي في "الناتو" بأسرع وقت ممكن لتصبح مشاركا كاملا في هذه المغامرة"، محذرة من مخاطر وقوع حوادث عسكرية محتملة بسبب هذه المناورات. 

وأكدت زاخاروفا أن بلادها تراقب عن كثب الأعمال العدوانية للغرب الجماعي وستتخذ كافة الإجراءات السياسية والعسكرية والتقنية اللازمة لوقف التهديدات على بلدنا. 

يُذكر أن مناورات حلف شمال الأطلسي "الناتو" من المقرر أن تبدأ بعد غد الجمعة في فنلندا بمنطقة مجاورة للحدود الروسية الفنلندية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة