Close ad

بنك الاستثمار الأوروبي يعلن تزويد المدارس بالألواح الشمسية في بلجيكا

24-4-2024 | 04:21
بنك الاستثمار الأوروبي يعلن تزويد المدارس بالألواح الشمسية في بلجيكابلجيكا
أ ش أ

أعلن بنك الاستثمار الأوروبي تقدم سير مشروع تزويد المدارس في بلجيكا بألواح الطاقة الشمسية في خطوة تستهدف الاستدامة وتوفير الطاقة المتجددة.

موضوعات مقترحة

وذكر بيان صادر عن بنك الاستثمار الأوروبي أنه في أواخر سبتمبر 2022، أطلق البنك مشروع كبير لتزويد المدارس الخاصة بالطاقة الشمسية، فيما سجل المشروع نجاحا لافتا حتى الآن.

وأشار البيان إلى أن هذا المشروع الذي يشترك في تمويله بنك بلجيكي وبنك الاستثمار الأوروبي عن طريق منح الاتحاد الأوروبي في إطار برنامج "إيلينا" (المساعدة الأوروبية المحلية في مجال الطاقة الإلكترونية، وهي آلية مساعدة تقنية لمشروعات كفاءة الطاقة المحلية) يتسم بنطاق وطموح لم يسبق له مثيل بالنسبة لقطاع المدارس البلجيكي.

وأكد أن الهدف من هذا البرنامج الطموح - ومدته 4 سنوات ومن المقرر أن يستمر حتى عام 2026 - هو جعل المباني المدرسية أكثر استدامة، وبالتالي المساعدة في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وتقليل فواتير الطاقة للسلطات المنظمة للتعليم الكاثوليكي وهي 800 مدرسة تقريبًا في المجتمعات الناطقة بالفرنسية والألمانية في البلاد، وحتى الآن، هناك 250 مدرسة قيد التنفيذ و70 مدرسة أكملت تركيب ألواح الطاقة الشمسية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة