Close ad

خلال أسبوع أبو ظبى للتنقل.. الإمارات تنظم أول فعالية عالمية للمركبات الذكية وذاتية القيادة

23-4-2024 | 22:42
خلال أسبوع أبو ظبى للتنقل الإمارات تنظم أول فعالية عالمية للمركبات الذكية وذاتية القيادة أسبوع أبو ظبى للتنقل
أبو ظبى - نيڤين شحاتة

تنظم دولة الإمارات العربية المتحدة، أول فعالية عالمية للمركبات الذكية وذاتية القيادة "دريفت إكس" (DRIFTx) العالمية بأبو ظبى يومي 25 و 26 إبريل الجاري، بحضور نخبة من رواد الأعمال والخبراء والمبتكرين لاستعراض أحدث ابتكارات وحلول التنقل الذكية وذاتية القيادة واستخدامات الذكاء الاصطناعى وذلك خلال أسبوع أبو ظبى للتنقل. 

موضوعات مقترحة

يأتي ذلك تماشيًا مع ما ​تشير إليه التوقعات بشأن مستقبل سوق المركبات الذكية وذاتية القيادة بأنه سيشهد نمواً كبيراً على المستوى العالمي، حيث يقدر أن يصل حجمه إلى 448.6 مليار دولار بحلول العام 2035، وهو ما سيدفع نحو تطوير المزيد من تقنيات النقل والتنقل المستدام، واستخدامات الذكاء الاصطناعي ويسهم في إحداث نقلة نوعية في وسائل النقل وتخطيط المدن.

ومن المقرر أن تستقطب تلك الفعالية نحو 200 مشارك بما في ذلك كبار مسئولي الشركات والجهات الحكومية والأوساط الأكاديمية والهيئات التنظيمية العالمية والشركات الناشئة، وذلك بهدف تعزيز اعتماد التقنيات التحويلية التي تسهم في تطوير مستقبل قطاع النقل الذكي والتنقل المستدام.  

كما يشارك أكثر من 50 متحدثاً من كبار المسؤولين التنفيذيين من الدولة والعالم، وأكثر من 30 جلسة عبر 3 مراحل ستشهد حوارات ونقاشات هامة حول مفاهيم الاستدامة والتقدم التكنولوجي والاتجاهات المستقبلية في مجال التنقل. 

وتتضمن الفعالية أكثر من 50 شركة ناشئة وستستعرض نخبة من الابتكارات والقدرات الناشئة، وأكثر من 75 عرضاً متقدماً لاستعراض مستقبل التنقل المستدام، بما في ذلك العروض التوضيحية المباشرة لعدد من أبرز جهات الابتكار في مجال النقل. 

فيما يتضمن معرض السيارات الكهربائية الذي سيتميز بأكثر من 10 طرازات لأحدث السيارات الكهربائية والتي تجسد أحدث ما توصل إليه العلم في مجال التنقل الكهربائي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة