Close ad

أمريكا وسلوفاكيا تبحثان أوضاع الشرق الأوسط وسط تدهور البيئة الأمنية العالمية

23-4-2024 | 20:23
أمريكا وسلوفاكيا تبحثان أوضاع الشرق الأوسط وسط تدهور البيئة الأمنية العالميةأمريكا
أ ش أ

 بحثت الولايات المتحدة وسلوفاكيا التطورات الأمنية عالميا، بما في ذلك مواجهة التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا ونفوذ الصين في أوروبا والاستقرار في مضيق تايوان وعدم الاستقرار المستمر في الشرق الأوسط.

موضوعات مقترحة

وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية، في بيان نشرته، اليوم الثلاثاء أن هذه المباحثات جاءت خلال مشاركة ليزا سوير نائبة مساعد وزير الدفاع للسياسة الأوروبية وسياسة حلف شمال الأطلسي في مكتب وزير الدفاع الأمريكي، في رئاسة مجموعة الدفاع رفيعة المستوى بين الولايات المتحدة وسلوفاكيا مع إيجور ميليشر وزير الدولة بوزارة الدفاع للجمهورية السلوفاكية في العاصمة براتيسلافا.

وأكد الجانبان التزامهما بتعزيز حلف الناتو قبل انعقاد قمة الناتو في الذكرى الخامسة والسبعين في الفترة من 9 إلى 11 يوليو في واشنطن العاصمة. 

وأشادت سوير بالذكرى العشرين لتأسيس سلوفاكيا كحليف لحلف شمال الأطلسي، والتزامها بتجاوز أهداف الإنفاق الدفاعي وجهودها للمساهمة في تعزيز أمن الجبهة الشرقية لحلف شمال الأطلسي. 

وبحسب البيان، أكد مسؤولو الدفاع السلوفاكيون التزامهم بأولويات التعاون الأمني الثنائي بما في ذلك التحديث العسكري والتدريبات والمشاركة العسكرية بين الجيشين والتعاون الفني والمساهمات في الأمن العالمي وبرنامج شراكة الدولة السلوفاكي طويل الأمد مع الحرس الوطني في ولاية إنديانا الأمريكية.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة