Close ad

وزير العمل يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين مديريتي العمل والتربية والتعليم لتأهيل الشباب

23-4-2024 | 16:44
وزير العمل يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين مديريتي العمل والتربية والتعليم لتأهيل الشبابوزير العمل حسن شحاتة
محمد خيرالله

شهد وزير العمل حسن شحاتة، في ختام جولته بمحافظة جنوب سيناء، توقيع بروتوكول تعاون بين مديريتي العمل والتربية والتعليم بالمحافظة وشركة "نبق" السياحية وفروعها بشرم الشيخ؛ لتأهيل الشباب لسوق العمل. 

موضوعات مقترحة

يأتي برتوكول التعاون انطلاقًا من دور وزارة العمل، بتدريب وتأهيل الشباب من الجنسين وإعداده لسوق العمل من خلال تنفيذ العديد من برامج التدريب المهني بالورش التدريبية في المواقع التدريبية التابعة المديرية، والوحدة التدريبية المتنقلة أو من خلال اتفاقيات تبرم بين المديرية والكيانات التعليمية، والمؤسسات والجمعيات الأهلية؛ لتحقيق وتلبية أكبر قدر من الاحتياجات التدريبية. 

وتضمن البرتوكول قيام جميع الأطراف بالعمل على تدريب وتنمية مهارات طلبة التعليم الفني على مختلف البرامج التدريبية بما فيها ريادة الأعمال، وتقديم الاستشارات الفنية والمالية اللازمة لإعداده لسوق العمل، وإقامة المشروعات الصغيرة، والتدريب على ما هو مستحدث من برامج التدريب والتي من شأنها مواكبة مستجدات سوق العمل. 

واتفق الجانبان وفقًا للبروتوكول، على أن يتم عقد البرامج التدريبية العملية بمواقع التدريب التابعة للشركة وبشكل مجاني لا يتحمل فيه المتدرب تكلفة أي رسوم مالية، كما يتم عقد الاختبارات للمتدربين داخل الفندق واختيار العناصر المميزة وتشغيلها. 

وبموجب البروتوكول تقوم مديرية العمل أيضًا بإعداد برامج الأنشطة التدريبية العملية واختيار المادة العلمية وفق المناهج الوزارية المعتمدة من وزارة العمل، فضلًا عن ترشيح المتدربين.

ووفقًا للبروتوكول، ترشح مديرية التربية والتعليم الطلاب الراغبين في الالتحاق ببرامج التدريب المهني من خلال الإعلان عن هذه البرامج بالتنسيق مع مديرية العمل، ويراعى في الترشيحات اختيار العناصر الجادة المنضبطة والراغبة في التدريب، كما يتم التعاون بين الجانبين في ترشيح المتميزين من خريجي برامج التدريب المهني بشكل عام لفرص العمل في ذات المجالات التي تم التدريب عليها متى توافر ذلك.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة