Close ad

"يويفا" يعلن قائمة حكام مباريات "يورو 2024"

23-4-2024 | 16:18
 يويفا  يعلن قائمة حكام مباريات  يورو  يورو 2024
وكالات الأنباء

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عن قائمة الحكام المختارين لإدارة مباريات نهائيات كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2024) المقررة في ألمانيا هذا الصيف.

موضوعات مقترحة

وسيكون الإنجليزي ستيوارت أتويل، أحد حكام تقنية الفيديو المساعد (فار) في البطولة، فيما اختير مواطنه أنتوني تايلور من بين الحكام الميدانيين في المسابقة القارية.

تأتي هذه الأنباء بعد يومين من تواجد الثنائي في المباراة التي خسارة نوتنجهام فورست صفر / 2 أمام مضيفه إيفرتون ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي تعرض على إثرها أتويل لهجوم في منشور بوسائل التواصل الاجتماعي، من قبل جماهير الفريق الضيف، التي أشارت إلى أنه "مشجع لفريق لوتون تاون".

ذكر المنشور أنه كانت هناك "ثلاثة قرارات سيئة للغاية من حكام اللقاء- لم يتم احتساب 3 ركلات جزاء - وهو أمر لا يمكننا قبوله ببساطة"، مضيفا: "لقد حذرنا لجنة الحكام الإنجليزية (المسؤولة عن اختيار حكام مباريات البطولة) قبل المباراة من أن أحد حكام تقنية فار هو من مشجعي لوتون تاون، ولكن لم يغيروه".

وقدم نادي نوتينجهام فورست طلبا رسميا للجنة الحكام الإنجليزية من أجل الحصول على تسجيل صوتي للمناقشات بين أتويل وتايلور فيما يتعلق بالحالات الثلاثة، والذي تمت الموافقة عليه اليوم الثلاثاء.

ودعت إدارة نوتينجهام أيضا اللجنة تغيير قواعدها بشأن الولاءات الخاصة بالحكام "لمراعاة المنافسات السياقية في جدول الدوري"، وليس فقط المنافسات المحلية.

وسيكون مايكل أوليفر هو الحكم الإنجليزي الآخر في القائمة التي نشرها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم.

وتشمل القائمة التي ضمت 19 حكماً ومساعديهم، البولندي شيمون مارسينياك الذي أدار نهائي كأس العالم 2022 بين الأرجنتين وفرنسا، ونهائي دوري أبطال أوروبا العام الماضي بين مانشستر سيتي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي.

كما تم اختيار الحكم الأرجنتيني فاكوندو تيلو ضمن حكام يورو 2024، كجزء من التعاون بين يويفا واتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول).

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) عن روبرتو روزيتي، مدير التحكيم في يويفا قوله: "جميع الحكام الذين تم اختيارهم قدموا أداء متسقا وفقا لأعلى المعايير في مسابقات الاتحاد الأوروبي الكبرى، وكذلك في مسابقاتهم المحلية".

شدد روزيتي "لدينا ثقة كاملة فيهم لإظهار جودتهم في نهائيات البطولة".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: