Close ad

الولايات المتحدة تؤكد أهمية دور الأونروا وتصفه بأنه "لا غنى عنه"

23-4-2024 | 14:10
الولايات المتحدة تؤكد أهمية دور الأونروا وتصفه بأنه  لا غنى عنه الأونروا
أ ش أ

أكدت الولايات المتحدة أهمية دور وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، في توفير وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية ليس فقط في قطاع غزة، لكن في المنطقة ككل، مشيرة إلى أنه دور "لا غنى عنه".

موضوعات مقترحة

واستعرضت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، تفاصيل انتهاكات حقوق الإنسان في إسرائيل وغزة والضفة الغربية، مؤكدة أن "الصراع بين إسرائيل وحماس لا يزال يثير مخاوف مثيرة للقلق بشأن حقوق الإنسان".

وأفاد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، بأن الولايات المتحدة تستفسر من إسرائيل بشأن إعلان طواقم الدفاع المدني الفلسطيني، عن اكتشاف مقبرة جماعية تضم 180 شخصًا، بينهم نساء ورجال وأطفال، قتلتهم إسرائيل. 

وأشار ميلر، إلى أن حكومته تقوم - حاليا - بمراجعة التقرير النهائي بشأن وكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، والذي أظهر أن إسرائيل فشلت في تقديم أي دليل على مشاركة موظفي الأونروا في هجوم 7 أكتوبر، مضيفا: "تلقينا للتو التقرير ونقوم بمراجعته، لذلك لا أريد إجراء أي تقييمات حتى نتمكن من إكمال تلك المراجعة، ومن المؤكد أننا نرحب بقبول الأمين العام للأمم المتحدة للتوصيات.

أوضحنا منذ فترة طويلة أنه لا بد من إجراء إصلاحات في الأونروا، ونرحب بقيام الأمم المتحدة بالإصلاحات التي قدمتها وزيرة الخارجية الفرنسية السابقة ورئيسة لجنة مراجعة (أونروا) كاثرين كولونا في تقريرها".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة