Close ad

400 ألف عجز.. التعليم تلجأ لمد سن المعاش لزيادة عدد المعلمين في المدارس| فيديو

23-4-2024 | 13:55
 ألف عجز التعليم تلجأ لمد سن المعاش لزيادة عدد المعلمين في المدارس| فيديوالتعليم تلجأ لمد سن المعاش لزيادة عدد المعلمين في المدارس
سارة إمبابي

كشف رفعت فياض الخبير التربوي، أن الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم سيحصلون على رواتب جيدة وهم راضون عنها، مضيفًا أن الوزارة لجأت لسد العجز من خلال مد سن المعاش لبعض المعلمين الذين وصلوا لسن الستين.

موضوعات مقترحة


وتابع خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، مقدمة برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن وزارة التربية والتعليم طلبت من المعلمين الذين وصلوا إلى سن المعاش الراغبين في التقدم متبرعًا لاستمرار عمله بالمدرسة مقابل 20 جنيهًا للحصة.


وأكد أن هذه الفكرة تمت مهاجمتها بشدة بسبب المسموح لهم بمد الخدمة وهل سيتم السماح لهم بالمشاركة في الامتحانات والتصحيح، لافتا إلى أنه تم وصفها بعدم التقدير للمعلم.


وأضاف أن المسابقة الأولى تم قبول 14 ألفًا فقط لأن المتقدمين لم يتجاوزوا الاختبارات المقررة، لافتا إلى أن الراسب يمكنه التقدم في المسابقة التالية وامتحانه في الامتحانات التي رسب فيها فقط.


وأوضح أن هناك 400 ألف معلم عجز في المدارس، لأن الدولة توقفت عن تعيين خريجي كليات التربية وما يناظرها منذ 22 عامًا بعد أن تم إلغاء التكليف، مؤكدا أن المشكلة تتفاقم مع خروج ما يصل إلى 80 ألف للمعاش.


رفعت فياض الخبير التربوي في ضيافة صباح البلد
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة