Close ad

مدير مكتبة مدينة الثقافة والفنون: قوانين حماية المؤلف تستهدف دعم الكتّاب والمبدعين المصريين

23-4-2024 | 13:14
مدير مكتبة مدينة الثقافة والفنون قوانين حماية المؤلف تستهدف دعم الكتّاب والمبدعين المصريين مداخلة هاتفية مدير مكتبة مدينة الثقافة والفنون
سارة إمبابي

قال الدكتور زين عبدالهادي مدير مكتبة مدينة الثقافة والفنون بالعاصمة الإدارية الجديدة، إنّ قوانين حماية المؤلف تستهدف حماية المؤلفين المصريين والكتاب والمبدعين وزيادة دخلهم، مشيرًا إلى أن الكثير من المبدعين المصريين لم يسجلوا أنفسهم في المكتب الخاص بحماية الملكية الفكرية. 

موضوعات مقترحة

وأضاف "عبدالهادي"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية: "دور النشر مهمة جدا فيما يتعلق بحماية الملكية الفكرية، وبخاصة أن مصر تصدر نحو 30 ألف عنوان كتاب في السنة وهي الكتب التي تسجل في دار الكتب المصرية".  

وتابع مدير مكتبة مدينة الثقافة والفنون بالعاصمة الإدارية الجديدة: "ولكن، تسجيل الكتب في دار الكتب المصرية لا يعني حماية ملكيتها الفكرية، فيجب أن تسجل في مكاتب براءات الاختراع بأكاديمية البحث العلمي". 

وواصل: "نحتفل باليوم العالمي للكتاب من خلال لقاءات مع السفراء الأجانب والعرب الموجودين في مصر عبر اتفاقيات لتبادل زيارات الكتاب العرب والأجانب في مصر والاحتفاء بالمؤلفين العظماء ونقدم تسهيلات للمؤلفين من أجل تسجيل أنفسهم في مكاتب الملكية الفكرية وهذا الأمر سيساعدهم في وجود دخل إضافي لهم".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة