Close ad

يويفا يعتزم الموافقة على قائمة مكونة من 26 لاعبا لمنتخبات يورو 2024

23-4-2024 | 12:51
يويفا يعتزم الموافقة على قائمة مكونة من  لاعبا لمنتخبات يورو يورو 2024
الألمانية

 يعتزم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الموافقة على تواجد 26 لاعبا بقائمة كل منتخب مشارك في نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)، المقررة في ألمانيا هذا الصيف.

موضوعات مقترحة

وكشفت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا)، اليوم الثلاثاء، أن لجنة مسابقات المنتخبات الوطنية التابعة ليويفا صوتت على زيادة عدد أفراد كل فريق من 23 إلى 26 لاعبا.

وسمح يويفا بتواجد 26 لاعبا في قوائم المنتخبات التي شاركت في النسخة الماضية للمسابقة (يورو 2020) لأول مرة، لمساعدتها على التعامل مع عدوى كوفيد-19 وازدحام أجندة المباريات خلال موسم 2020 / 2021 بسبب الوباء.

وكشفت بي أيه ميديا أن اللجنة التنفيذية ليويفا من المرجح أن توافق على الاقتراح هذا الأسبوع.

وحظي هذا المقترح بدعم مدربي المنتخبات الوطنية في ورشة عمل سابقة للبطولة في وقت سابق من هذا الشهر.

وفي نهاية ورشة العمل، أصدر يويفا بيانا جاء فيه: "سلطت المناقشات الإيجابية الضوء على وجهات نظر مختلفة بين المدربين، حيث أعرب البعض عن رغبتهم في زيادة عدد اللاعبين بقوائم كل منتخب، مع توفر المزيد من الخيارات، في ظل التهديد بالإصابات والمتطلبات البدنية المكثفة المفروضة على اللاعبين".

أضاف يويفا "أبدى مدربون آخرون تفضيلهم تحديد حجم الفريق بـ23 لاعبا، بسبب صعوبة تدريب لاعبين إضافيين، وإدارة المجموعة والأعباء المالية المتزايدة الملقاة على عاتق الاتحادات الوطنية".

وأوضح البيان : "لقد أخذ يويفا علما بمختلف الآراء ووجهات النظر المشتركة، وسيتم اتخاذ القرار النهائي في الأسابيع المقبلة".

ومن المقرر أن تنطلق النسخة المقبلة من أمم أوروبا في 14 حزيران/يونيو القادم، حيث تقام المباراة الافتتاحية بين المنتخب الألماني ونظيره الاسكتلندي على ملعب (أليانز أرينا) بمدينة ميونخ.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: