Close ad

المدير الإداري لهانوفر لا يخطط لإجراء قانوني ضد لائحة "50 + 1" بالدوري الألماني

23-4-2024 | 11:55
المدير الإداري لهانوفر لا يخطط لإجراء قانوني ضد لائحة      بالدوري الألمانيهانوفر
الألمانية

لا يوجد لدى مارتن كايند، المدير الإداري لنادي هانوفر، أي خطط لاتخاذ إجراء قانوني ضد لائحة 50 + 1 في كرة القدم الألمانية، والتي تمنع عمليات الاستحواذ على أندية الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) من جانب مستثمرين خارجيين.

موضوعات مقترحة

وكان كايند، الذي يبلغ الثمانين من عمره يوم الأحد القادم، حاول في الماضي الحصول على إعفاء من تلك اللائحة دون جدوى، عقب استثماره لفترة طويلة في النادي الواقع في شمال ألمانيا والذي يلعب في دوري الدرجة الثانية حاليا.

وطالب المسؤول المخضرم بإصلاح لائحة 50 + 1 التي بموجبها يحتفظ النادي بأغلبية الأسهم.

وقال كايند، وهو رجل أعمال متخصص في أجهزة السمع والبصريات، لوكالة الأنباء الألمانية: "أنا لست من محبي الدعاوى القضائية. فمن شأنها أن تخلق مشكلات جديدة".

أضاف "حتى لو أنشأ المحامون نماذج جديدة، فلن يتمكنوا من منعهم من التعرض للهجوم مرة أخرى. فالنموذج الذي تم إنشاؤه بالإجماع يدوم لفترة أطول".

وشدد كايند على أنه يدعو للإصلاح لأن هذه اللائحة غالبا ما تؤدي إلى "تناقض بين قانون الجمعيات وقانون الأعمال".

وأضاف كايند أنه كان من واجب رابطة دوري كرة القدم الألماني، التي شكلتها الأندية المشاركة دوري الدرجتين الأولى والثانية، والاتحاد الألماني لكرة القدم، اتخاذ الإجراءات اللازمة.

قال المدير الإداري لهانوفر "أتوقع من اتحاد الكرة الألماني ورابطة الدوري أن يفعلا أكثر من مجرد إدارة امتيازاتهما في السلطة. أتوقع منهما تشكيل المستقبل".

وأتم كايند تصريحاته قائلا "أوصي بأن يناقشا أولا حلا جديدا يتطلع للمستقبل. ثم يضمنان الأغلبية. لا نصل أبدا إلى هذه النقطة".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة